"الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا
العقبة

أبطال العقبة يحطمون أزمنة قياسية للأردن في بطولة العالم للزعانف في إيطاليا

{clean_title}
الأنباط -

من نادي الأمير حمزة وفي صفوف المنتخب

 

 العقبة – طلال الكباريتي

 

تمكن أبطال العقبة من تحطيم ثلاثة أزمان قياسية أردنية خلال مشاركتهم في بطولة كأس العالم لسباحة الزعانف والتي نظمت مؤخرا في مدينة ليغانو الإيطالية .

وشارك في هذه البطولة أبطال عالميون من 25 دولة عربية وعالمية، منهم ستة أبطال أردنيين من نادي الأمير حمزة الرياضي من العقبة .

نتائج هذه االبطولة العالمية لأبطال الأردن جاءت بتحطيم الزمن القياسي للأردن حققها سباح المنتخب الوطني محمد السوالمة لسباق 50 مترا فردي بزمن وقدره 20.92 ثانية، وكان الزمن القديم مسجلا للاعب أحمد العكوش بزمن 22.02 ثانية .

ويعد الزمن القياسي الذي حققه السوالمة للأردن ضمن هذه الرياضة قريبا من الزمن القياسي المصري المسجل على المستوى العربي، بفارق 93 جزءا من الثانية.

كما حطم السوالمة في نفس البطولة زمنا قياسيا للأردن ضمن مسافة 100 متر بزمن قدره 46 ثانية، حيث كان الزمن القياسي الأردني القديم قد بلغ 48,36 ثانية .

أما الزمن القياسي الثالث للأردن فقد حطمه اللاعب أحمد شاهين ضمن مسافة 200 متر مونو بزمن وقدره 138,31 ثانية، وكان الرقم القياسي الاردني السابق ضمن هذه المسابقة لنفس اللاعب بزمن وقدره 138.33 ثانية .

وقال رئيس لجنة سباحة الزعانف في الاتحاد الاردني للرياضات البحرية الكابتن طارق صبيحات أن الاتحاد يكثف جهوده حاليا لتحطيم المنتخب ارقاما قياسية أردنية، ومن ثم يتجه لتحفيز اللاعبين على تسجيل أزمنة عالمية في هذه الرياضة .

وأضاف الكابتن صبيحات أن المنتخب الأردني لسباحة الزعانف يعد في المركز الثاني عربيا و 14 عالميا ضمن تصنيف الاتحاد الدولي .

واشار الى أن أبرز المعوقات التي تواجه المنتخب، أن المسبح الأولمبي في نادي الأمير حمزة الذي يتدرب فيه لاعبو المنتخب يعد مكشوفا، ويضطر اللاعبون لعدم التدرب فيه  لمدة تزيد عن أربعة أشهر خلال فصل الشتاء .

وناشد الكابتن صبيحات وزارة الشباب والرياضة والمفوضية وتطوير العقبة، دعم المنتخب بتجهيز هذا المسبح الأولمبي ليتمكن أبطال المنتخب من التدرب فيه على مدار العام .

وأِوضح أيضا أنه على الرغم من تحقيق أبطال العقبة أزمنة قياسية للأردن إلا أنهم يواجهون كثيرن من صعوبات الدعم في مستلزماتهم الرياضية مشيرا الى أن تكلفة الزعنفة الواحدة تبلغ قيمتها نحو 400 دينار .

ونوه أن تجهيز الجهات الداعمة للمسبح الأولمبي  يساعد لاعبي المنتخب على تحقيق أزمنة عالمية خلال مشاركاتهم لتمثيل الأردن في البطولات العالمية .

وعلى صعيد متصل غادر المنتخب الوطني للشراع  الى دولة البحرين مؤخرا للمشاركة في البطولة الدولية للشراع التي انطلقت في 24 من الشهر الجاري وتنتهي فعالياتها الأحد القادم .

ويشارك المنتخب الوطني للشراع في هذه البطولة ضمن فئتي الريديال والستاندرد، ينافس فيها أبطالا عرب  من دول الكويت ومصر والبحرين وعمان وتونس والجزائر والإمارات .

الوفد المشارك في هذه البطولة  برئاسة محمود الطراونة ، والمدرب عطوة أبو محفوظ، واللاعبين عبد الله يحيى، وأنس هاني، ومحمد يحيى .//