المفرق

المصري : الوزارة مستمرة في دعم المشاريع المدرة للدخل وفرص العمل

{clean_title}
الأنباط -

وزير البلديات والنقل يزور عددًا من بلديات البلدية الشمالية

 

المفرق-الانباط-يوسف المشاقبة

 

أكد وزير الشؤون البلدية ووزير النقل المهندس وليد المصري ان الحكومة حريصة على تقديم الدعم اللازم لإنجاح مشاريع التنمية التي تنفذها البلديات وبما يعود بالفائدة على المواطنين .  

واضاف خلال جولة ميدانية قام بها الى عدد من بلديات البادية الشمالية ان الوزارة لن تألو جهدا في سبيل نجاح دور العمل البلدي التنموي والذي يتطلب التركيز على هذا الجانب ، نظرا لعدم توفر وظائف في البلديات ، منوها لضرورة تكثيف خطط وجهود البلديات في هذا الاتجاه لغايات تحقيق تنمية مستدامة وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين . 

  واشار المهندس المصري الى ان دور البلديات يختلف عن السابق والآن جهودها كبيرة في التواصل مع المواطن ومتابعة قضاياه الخدمية والتنموية والتي تسعى الوزارة ان تكون على الدوام في القيام بمثل هذه الزيارات على البلديات للاطلاع على ارض الواقع للخدمات والاحتياجات الضرورية التي بحاجة لها هذه المناطق وبما يحقق الفائدة على ابناء الوطن جميعا .

واضاف المهندس المصري اهمية التشاركية ما بين القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية والإنسانية الداعمة للبلديات لتتمكن من القيام بدورها وتنفيذ مشاريعها التنموية والاستثمارية والتي من شانها أن تخفف من مشكلتي البطالة والفقر و خصوصا في المناطق البعيدة .                 

واكد الوزير ان الحكومة مستمرة في التواصل مع المواطن من اجل الوقوف على المطالب والمشاكل ومحاولة وضع الحلول المناسبة لها وفق الإمكانات المتاحة ، منوها بانه في بلديات البادية الشمالية قصص نجاح لا بد من استثمارها بالشكل الامثل وخاصة في مجال التركيز على وضع الجدوى الإقتصادية لاي مشروع انتاجي تنوي البلدية تنفيذه ، والوزارة لن تتوانى عن متابعة البحث عن التمويل في سبيل تحقيق الفائدة المرجوة من تلك المشاريع التنموية .

وقدم رؤساء البلديات والاعضاء عددا من المشاكل التي تواجه مناطقهم والاحتياجات الضرورية من الخدمات والمشاريع التنموية وتداعيات اللجوء السوري على بلدياتهم وتاثير ذلك على العديد من قطاعات الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية وغيرها من الخدمات المتعلقة بشؤون المواطن.//

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )