المفرق

المفرق: إطلاق" مبادرة لنحمي عالمنا الإكتروني"

{clean_title}
الأنباط -

برعاية  قائد أمن إقليم الشمال

 

المفرق- الانباط - يوسف المشاقبة

 

أكد قائد أمن إقليم الشمال العميد عبيدالله المعايطة ان مديرية الأمن العام أولت  الجانب الاكتروني اهمية خاصة بكل ما يتعلق به من جرائم وتجاوزات من خلال استحداث وحدة خاصة بالجرائم الاكترونية لمتابعة كل القضايا في هذا الجانب وذاك خلال رعايته  انطلاق مبادرة "لنحمي عالمنا الالكتروني" في المفرق في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز  التي نظمها فرع الشرطة المجتمعية في مركز امن المدينة والمجلس المحلي الأمني في المركز .

وأضاف العميد المعايطة ان التقدم التكنولوجي والانترنت مفيد جدا في حياة المجتمع والفرد  إلا أنه قد يصبح جريمة يعاقب عليها القانون اذا استخدم بشكل خاطئ ويكون له انعكاسات سلبية على الفرد والأسرة والمجتمع داعيا الجميع لدعم  هذه المبادرة وأن يتم تعميمها على كافة شرائح المجتمع حتى تحقق أهدافها إلا وهي وقاية أبنائنا وبناتنا من الجرائم الاكترونية .

وأكد مدير شرطة المفرق العقيد صالح الطوالبة اهمية هذه المبادرة التي جاءت بالشراكة مع الشرطة المجتمعية والمجلس المحلي الأمني في مركز امن المدينة لحماية وتوعية شرائح المجتمع وخصوصا الشباب من أخطار الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي وثمن جهود كل من ساهم في انطلاقة المبادرة من أعضاء المجلس المحلي ومدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز على احتضانها المبادرة  .

وتحدث النقيب عمر الخلايلة من  مركز المجتمع السلمي في إدارة الأمن الوقائي عن خطورة استخدام الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعي خصوصا الشباب في تشرب الفكر المتطرف والتجنيد الاكتروني مبينا أن المركز على أتم الاستعداد للتعاون مع كافة الجهات لإقامة وتنظيم اللقاءات والندوات حول هذا الموضوع .

 

كما استعرض الملازم1 وائل المومني من وحدة الجرائم الاكترونية أبرز المهام والواجبات التي تقوم بها الوحدة في متابعة القضايا التي تتعلق بالجرائم الاكترونية وكيفية التعامل معها وأجاب على اسئلة واستفسارات الحضور والطلبة .

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره رئيس مركز أمن المدينة وأعضاء المجلس المحلي والأهالي ومعلمو وطلبة المدرسة قام  راعي الحفل بتكريم القائمين على المبادرة والجهات الداعمة لها .//

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )