المفرق

الدغمي : المصادقة على الموازنة بقيمة 15 مليون دينار لاول مرة في تاريخ البلدية

{clean_title}
الأنباط -

 

رئيس بلدية المفرق يلتقي وفدا اسبانيا   

 

ثمن رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي جهود الحكومة والشعب الاسباني  للدعم الذي تقدمه للبلدية في المحالات كافة .

      جاء ذلك خلال لقائه  بوفد من برنامج قدرة  الاسباني .

واستعرض الدغمي خطة البلدية في اعداد الهيكل الاداري للبلدية ،منوها بانه  تم العمل على هيكلة المناطق والمديريات والعمل على حوسبة جميع المديريات حيث سيتم انشاء بناء  للبلدية  يضم معظم  الدوائر الحكومية والتي ستوفر الكثير من الوقت والجهد على المواطنين.

واكـــــد الدغمي بانــــة تمت المصادقــــة  على موازنة البلدية وستكون اول جلسة للمجلس البلدي العمل على طــرح المشاريع والعطاءات حيث تم تجهيز كافـــــة المشاريع  في مدينة المفرق  من خلطة ساخنة لشوارع المدينة و انشاء ارصفة واطاريف  و17 ملعبا للشباب لتعزيز الرياضة وتهيئة المكان المناسب للاطفال والشباب اضافة الى اقامة 15 ديوانا في الاحياء والمناطق التابعة للبلدية.

وبين الدغمي ان موازنة البلدية تضاعفت الى  15 مليون دينار وبدون عجز وبدون مديونية وتم تخفيض نسبة الرواتب  للموظفين التى تذهب للموظفين وكانت تستنزف الموازنة.

  موضحا بانه تم وضع خطة مالية لتحصيل اموال البلدية على المواطنين  والتي قامت بتقديم تسهيلات من خلال تقسيط المبالغ المستحقة عليهم .

واشار الدغمي الى ان المجلس البلدي قرر عدم الموافقة على المبلغ المخصص من مشروع التكيف الاجتماعي للبلديات للعام الحالي بما يعادل ( 794،356) دولار امريكي وذلك لعدم عدالة توزيع المبالغ  مقارنة مع باقي البلديات المتضررة من الفئة الثانية من اللجوء السوري والتي لا يتجاوز لبعض البلديات عدد سكانها الاصليين بعد اللجوء السوري .

واكد الخبير لاستراتيجية البلديات  على حفـــــاوة الاستقبال والشكر للرئيس واعضــــــاء المجلس على الجهود المبذولــة لخدمــــــة المدينة ، مشيدا بالاستراتيجية البلدية والخطط متمنيا ان يتم التوافق مع البنك الدولي للحصول على منحة بقيمة اكبر لتحقيق المشاريع والاحتياجات  المطلوبة لمدينة المفرق .

واستعرض  مــــا تــــم انجازه  خــــلال شهرين مبديا  الاستعداد للعمل والتواجد في البلدية منوها بانه  تحليل ودراسة كافة الاقسام وبحث جوانب تحصيل البلدية لرسوم التحصيلات  ورخص المهن وتنظيم قسم الموارد البشرية وطرق جمع النفايات والرقابة الداخلية.

مدير وحدة  التنمية والاستثمار عماد الدغمي  اوضح من جانبه الاجراءت المتبعة في التحصيلات وتدريب الكوادر و حوسبة البلدية والجهود المبذولة للتواصل مع المواطن في سبيل تحديد احتياجات البلدية من الخدمات والمشاريع التنموية لتعود بالفائدة على المواطنين .

           حضر اللقاء مدير وحدة التنمية والاستثمار  عماد الدغمي و مدير الدائرة المالية موفق المشاقبة  ومدير دائرة الحركة والعمال  نايف ابو سماقة  ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام مروان عبد المجيد ورئيس قسم الميكانيك المهندس هاني الزيود ورئيس قسم الاعلام سهام الحوامــدة والمهندسة ولاء الدغمي.//

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )