العقبة

النائب خالد الفناطسه يؤكد اهمية العقبة الاقتصادية في رفد الاقتصاد الوطني

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - العقبه - خليل الفرايه 

- اكد رئيس لجنة العمل بمجلس النواب خالد الفناطسه أهمية العقبة الاقتصادية واذرعها التطويرية التابعة لها في عملية رفد الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة والوصول الى تحقيق الرؤية الملكية السامية في ان تكون مدينة العقبة مركزا تجاريا ولوجستيا عالميا تضاهي مثيلاتها من المدن العربية والعالمية في جذب الاستثمارات المحلية والاجنبية لتساهم في النمو الاقتصادي المنشود ورفد خزينة الدولة الاردنية .

وأضاف خلال لقائه اليوم الخميس واعضاء اللجنة الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة غسان غانم بحضور نائبه سلطان نورالدين ان الهدف من اللقاء الاطلاع على مشاريع الشركةوتقييم الايجابيات والمنجزات التي حققتها السلطة على ارض الواقع بما يساهم في تقدم وازدهار الوطن .

وعرض غانم لإنجازات الشركة التابعة لسلطة العقبة الاقتصادية ومشاريعها التي نفذتها خلال السنوات الماضية والمشاريع قيد التنفيذ مؤكدا ان العقبة الاقتصادية توفر بيئة استثمارية متطورة تضاهي الاستثمار في دول العالم من خلال منح الحوافز الاستثمارية التي تقدمها من اعفاءات ضريبية تصل نسبتها الى الصفر المئوي.

ولفت الى ان المشاريع الصناعية في العقبة توفر مئات فرص العمل للأردنيين ما يساهم في تخفيف نسب البطالة بين صفوف الشباب خاصة بمدينة العقبة ,.

وبين غانم ان الشركة تنفذ حاليا عدة مشاريع داخل مدينة العقبة اهمها مجمع المدارس المركزية ودوار هيا ومركز العقبة الترويحي والسدود الترابية لحماية مدينة العقبة من الفيضانات وتطوير الشاطئ الاوسط (الحفاير ) وميناء معان البري وسكة الحديد وميناء العقبة الجديد والملعب الرياضي .

وثمن اعضاء اللجنة الجهود التي تبذلها شركتي تطوير العقبة وتشغيل الموانئ في ايجاد بيئة استثمارية وتوفير الخدمات اللوجستية للبضائع والتجار مشيرين الى ان هناك انجازات حقيقية على ارض الواقع استطاعت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة تحقيقها من خلال اذرعها التنفيذية ساهمت في تنمية المنطقة وجذب الاستثمار وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني وسط ظروف اقتصادية صعبة تمر بها المنطقة العربية والعالم

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )