"الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا
العقبة

ستة أبطال من العقبة يشاركون في بطولة العالم لسباحة الزعانف في إيطاليا

{clean_title}
الأنباط -

ضمن صفوف المنتخب وحققوا ارقاما قياسية

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 توجه أمس الأول ستة ابطال سباحين منتسبين لنادي الأمير حمزة الرياضي في العقبة إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة العالم  لسباحة الزعانف المنظمة في مدينة ليغانو الإيطالية .

 

ويشارك في هذه البطولة التي تنطلق بعد غد الجمعة  أبطال عالميون من  أكثر من عشرين دولة .

 

وقال مدير نادي الامير حمزة الرياضي عاطف الرواشدة أن أبطال العقبة الذين توجهوا للمشاركة في هذه البطولة ليمثلوا العقبة عالميا هم : يحيى العبادي وينافس على سباق السباحة لمسافات طويلة .

 

وأشار الرواشدة الى أن البطل العبادي كان قد حقق للأردن رقما قياسيا ضمن فئة السباحة بالاسطوانة خلال شهر أيلول من العام الماضي في بطولة العالم للسباحة في تركيا .

 

وأضاف الرواشدة أن البطل الثاني المشارك في بطولة إيطاليا احمد شاهين أحد المنضمين في  صفوف المنتخب الوطني لسباحة الزعانف وسجل أرقاما على مستوى الدول العربية .

 

وأما أبطال العقبة الآخرون المشاركون ضمن هذه البطولة فقد ذكر أن أبرزهم اللاعب محمد السوالمة ويعتبر افضل سباح في العقبة و البطل جهاد أبو دبي ومن فئة الناشئين البطل صهيب البواعنة الذي شارك مؤخرا في ثلاث بطولات عالمية خلال ستة أشهر .

 

ولفت إلى أن الأبطال المشاركين في هذه البطولة العالمية والمنتسبين لنادي الأمير حمزة الرياضي، ضمن صفوف المنتخب الوطني للسباحة و من أكفأ الأبطال لتمثيل الأردن بتسجيل أرقام قياسية في هذه البطولة .

 

وثمن الرواشدة جهود وزارة الشباب والرياضة لدعمهم المستمر للأبطال الرياضيين الأردنيين وخاصة العقبة، و تطوير العقبة بالاضافة الى  شركة كيمابكو .

 

ويعد نادي الأمير حمزة أول ناد في الأردن يشارك في البطولات الدولية والعالمية لسباحة الزعانف، وكانت اول مشاركة له دولية في بطولة انطاليا كانت خلال عام 2013م، .

 

أما عالميا فقد كانت اول مشاركة له في بطولة انطاليا في تركيا خلال أيلول من العام الماضي وسجل فيها البطل العبادي رقما قياسيا جديدا للأردن .

 

وكانت ايضا أول مشاركة على مستوى الاردن ضمن سباحة الاسطوانة لمسافة 100متر تحت الماء .//