العقبة

ستة أبطال من العقبة يشاركون في بطولة العالم لسباحة الزعانف في إيطاليا

{clean_title}
الأنباط -

ضمن صفوف المنتخب وحققوا ارقاما قياسية

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 توجه أمس الأول ستة ابطال سباحين منتسبين لنادي الأمير حمزة الرياضي في العقبة إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة العالم  لسباحة الزعانف المنظمة في مدينة ليغانو الإيطالية .

 

ويشارك في هذه البطولة التي تنطلق بعد غد الجمعة  أبطال عالميون من  أكثر من عشرين دولة .

 

وقال مدير نادي الامير حمزة الرياضي عاطف الرواشدة أن أبطال العقبة الذين توجهوا للمشاركة في هذه البطولة ليمثلوا العقبة عالميا هم : يحيى العبادي وينافس على سباق السباحة لمسافات طويلة .

 

وأشار الرواشدة الى أن البطل العبادي كان قد حقق للأردن رقما قياسيا ضمن فئة السباحة بالاسطوانة خلال شهر أيلول من العام الماضي في بطولة العالم للسباحة في تركيا .

 

وأضاف الرواشدة أن البطل الثاني المشارك في بطولة إيطاليا احمد شاهين أحد المنضمين في  صفوف المنتخب الوطني لسباحة الزعانف وسجل أرقاما على مستوى الدول العربية .

 

وأما أبطال العقبة الآخرون المشاركون ضمن هذه البطولة فقد ذكر أن أبرزهم اللاعب محمد السوالمة ويعتبر افضل سباح في العقبة و البطل جهاد أبو دبي ومن فئة الناشئين البطل صهيب البواعنة الذي شارك مؤخرا في ثلاث بطولات عالمية خلال ستة أشهر .

 

ولفت إلى أن الأبطال المشاركين في هذه البطولة العالمية والمنتسبين لنادي الأمير حمزة الرياضي، ضمن صفوف المنتخب الوطني للسباحة و من أكفأ الأبطال لتمثيل الأردن بتسجيل أرقام قياسية في هذه البطولة .

 

وثمن الرواشدة جهود وزارة الشباب والرياضة لدعمهم المستمر للأبطال الرياضيين الأردنيين وخاصة العقبة، و تطوير العقبة بالاضافة الى  شركة كيمابكو .

 

ويعد نادي الأمير حمزة أول ناد في الأردن يشارك في البطولات الدولية والعالمية لسباحة الزعانف، وكانت اول مشاركة له دولية في بطولة انطاليا كانت خلال عام 2013م، .

 

أما عالميا فقد كانت اول مشاركة له في بطولة انطاليا في تركيا خلال أيلول من العام الماضي وسجل فيها البطل العبادي رقما قياسيا جديدا للأردن .

 

وكانت ايضا أول مشاركة على مستوى الاردن ضمن سباحة الاسطوانة لمسافة 100متر تحت الماء .//

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )