وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
اقتصاد

الذهب ينخفض مع صعود الدولار

{clean_title}
الأنباط -

 انخفضت أسعار الذهب الثلاثاء مع ارتفاع الدولار قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) المتوقع أن يرفع فيه أسعار الفائدة للمرة الأولى هذا العام.

وساهم اجتماع مجلس الاحتياطي الذي بدأ الثلاثاء في تراجع الذهب أربعة بالمئة منذ أن سجل أعلى مستوى في عام ونصف العام في يناير.

ويؤثر ارتفاع الفائدة الأميركية سلبيا على الذهب لأنه يرفع عوائد السندات ويقوض جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا. كما يعزز رفع الفائدة الدولار وهو ما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1310.78 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما ارتفع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية وزادت عوائد السندات الأميركية.

وهبط الذهب في العقود الأمبركية تسليم أبريل 0.5 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1311.9 دولار للأوقية.

وفي السنوات القليلة الماضية مالت أسعار الذهب إلى أن تنخفض قبل زيادات الفائدة الأميركية، ثم ترتفع بعدها.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 16.17 دولار للأوقية بعدما بلغت أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر. وعلى غرار الذهب، هبطت الفضة حوالي تسعة بالمئة من أعلى مستوى لها في أربعة أشهر الذي سجلته في يناير.

ونزل البلاتين 0.9 بالمئة إلى 944 دولارا للأوقية بعدما لامس أدنى سعر له منذ الثالث من يناير الاثنين.

وانخفض البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 982.40 دولار للأوقية بعد أنسجل في وقت سابق من الجلسة أدنى مستوى في أسبوع عند 974.95 دولار للأوقية.(سكاي نيوز عربية)