العقبة

الصندوق الهاشمي يهيىء 500 فرصة عمل للمتعطلين في مركز الأميرة بسمة بالعقبة

{clean_title}
الأنباط -

في معرض توظيف رعاه المفوض ماضي

 

الصندوق الهاشمي يهيىء 500 فرصة عمل للمتعطلين في مركز الأميرة بسمة بالعقبة

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

نظم الصندوق الهاشمي الأردني امس معرض توظيف للمتعطلين من أبناء المدينة بواقع  500 فرصة عمل  واستضافه مركز الأميرة بسمة للتنمية بالعقبة .

 

وتهدف هذه الفعالية الى تشبيك أصحاب و مديري المنشآت التجارية والاستثمارية مع المتعطلين عن العمل، بالاضافة الى توجيه الطلاب من أبناء العقبة على تعلم مهن وحرف تفتقد ممارسيها من أبناء المدينة .

 

وتضمنت الفعالية إعلان11 جهة خاصة، منها شركات سياحية وفنادق ومطاعم، ابدوا فيها استعدادهم لاستقبال طلبات أبناء المدينة للانطلاق بإجراءات توظيفهم خلال الشهر المقبل، واستقبل المعرض خلالها  المئات من طلبات التوظيف .

 

ورعى هذه الفعالية  مفوض السياحة والاستثمار في السلطة شرحبيل ماضي وحضرها مدير تربية العقبة الدكتور خالد الذنيبات وعدد من المسؤولين و أبناء المجتمع المحلي .

 

ونفذت الفعالية بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .

 

وقال مفوض السياحة في السلطة شرحبيل ماضي أن العقبة تحتضن الكثير من أبنائها أصحاب الشهادات والكفاءات، وجاءت هذه الفعالية لتخدم ابناء المدينة المتعطلين واستثمار الجهات الخاصة كفاءاتهم في ظل ازدياد نسبة البطالة التي تشهدها العقبة .

 

وحث ماضي ابناء العقبة على التوجه الى التدريب على قطاع المهني والحرفي بما يتناسب مع طموحاتهم وميولهم .

 

وأكد على أن مؤسسات العقبة وشركاتها الخدماتية والسياحية  تركز هذه الأيام على توظيف أصحاب المهن باستمرار .

 

 وأوجزت مديرة مركز الأميرة بسمة للتنمية فاطمة الحناوي مسيرة عمل الصندوق الهاشمي بمراكزه المنتشرة في محافظات المملكة على انطلاقها منذ أكثر من 25 عاما .

 

وأشارت الى أن تلك المراكز انتهجت اسلوب التشاركية مع المجتمعات المحلية والمؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية للوصول الى الفئات المستهدفة لتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم وطموحهم .

 

وأشادت الحناوي بدعم سلطة العقبة منذ أن رأت النور منوهة أنها مكنتهم من تنفيذ الكثير من البرامج التنموية لتجاوز التحديات التي تواجه دخول المرأة الى سوق العمل .

 

ونوهت أيضا أن السلطة عملت على تمكين وتحفيز سيدات العقبة على امتلاك مشاريع صغيرة خاصة بهن وتوفير خدمات مالية محفظة لجان الأحياء الاقراضية بشروط القرض الحسن وأخرى مثل التدريب والتأهيل المهني وتأمين فرص تسويقية .

 

وأكدت أن الشركات والمؤسسات الوطنية المشاركة في هذه الفعالية لتوظيف المتعطلين من أبناء العقبة، عهدت على تأمين نحو 500 فرصة عمل للمتعطلين في مجال الفندقة والسياحة، بمختلف تخصصاتهم ومستوياتهم الأكاديمية .

 

وثمنت الحناوي جهود أسرة مشروع سياحة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لدعمهم المستمر في تنفيذ فعاليات متنوعة لخدمة المجتمع المحلي في كافة المحافظات .

 

كما ثمنت جهود مشروع مساندة الأعمال المحلية لينز  USAID لدورهم في تحفيز النساء على تنفيذ مشاريع منزلية خاصة بهن ، وجميع الجهات المشاركة في هذه الفعالية، بالاضافة الى جهود مفوض السياحة في السلطة شرحبيل ماضي// .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )