ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا
العقبة

سواعد حي الرضوان تتكاتف لإنجاح مبادرة "إيد بإيد العقبة أحلى"

{clean_title}
الأنباط -

 

بمشاركة 10 جهات وتستمر لأسبوعين

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

انطلق عدد من المتطوعين في لجنة تطوير حي الرضوان أمس بتنفيذ أعمال إزالة الأنقاض من شوارع الحي بالعقبة .

وتعد أبرز سواعد هذه المبادرة التي تستمر لأسبوعين وتساند لجنة الحي مديريات تنمية المجتمع المحلي وخدمات المدينة والتربية والتعليم، والدفاع المدني وجمعيات خيرية والأوقاف وكلنا الأردن وتجمع لجان المرأة وشركة النظافة أورباسير .

وتتضمن أعمال المبادرة إزالة الأنقاض من أرصفة وشوارع الحي والدهان وقص فروع الأشجار وحملات توعية أبرزها توزيع منشورات تحث على نظافة المدينة بالاضافة الى زيارات ميدانية مكثفة من متطوعات الى سكان الحي .

كما تتضمن أعمال هذه المبادرة خدمات رش الأشجار، ومكافحة القوارض داخل أسوار البيوت وخارجها، بالتعاون مع كادر في خدمات المدينة التابع للسلطة وينهي أعماله بملصق على باب البيت الذي نفذت فيه تلك الخدمات .

وكانت لجنة حي الرضوان قد حشدت متطوعين بالانضمام الى هذه المبادرة لمساندتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بدعوة الراغبين منهم الى تعبئة نموذج وتقديمه الى السلطة .

وقال ضابط الارتباط في لجنة تطوير حي الرضوان نوح آل خطاب أن خطة المبادرة انطلقت للتنفيذ على الواقع أمس في إزالة الأنقاض بمساندة آليات السلطة وتستمر لأسبوع، وتتضمن أعمال اليوم الأحد توزيع منشورات توعية على أهالي الحي.

أما أعمال اليومين المقبلين فقد بين آل خطاب أنها تتضمن حملات توعية بزيارات ميدانية من متطوعات في تجمع لجان المرأة يرافقهن متطوعات الى بيوت الحي وتنتهي برسم لوحتين جداريتين على حائط مدرستي السرح والبراء بن مالك .

وأضاف آل خطاب للأنباط أن هذه المبادرة انطلقت بعد تنفيذ اللجنة زيارات الى أهالي الحي وعقد اجتماعات لهم  حصروا خلالها متطلباتهم بخصوص تجميل المدينة وتطويرها .

من جهته أوضح ضابط الارتباط في اللجنة صادق الدويك أن لجنة تطوير حي الرضوان ستخاطب هيئة الاتصالات لإزالة الكوابل المقطعة المثبتة على الأعمدة الخشبية الخاصة بالهواتف الأرضية لحماية الأطفال ولتجميل المنطقة .

وذكر أن اللجنة ستخاطب أيضا شركة مياه العقبة بخصوص صيانة الأنابيب المكشوفة، و مطالبتها برصف مواقع الصيانة التي نفذتها الشركة أمام البيوت لم تختم عملها بالرصف .

ونوه الدويك أن هذه المبادرة انطلقت من حي الرضوان، بتضافر جهود متطوعين وجهات حكومية وخاصة، ليصبح الحي بأبهى صورة، ومن ثم تنتهي لتكون أنموذجا لباقي اللجان لتجميل أحيائهم وصنع بيئة تنافسية بينهم .

ولفت الدويك الى أن رئيس السلطة ابدى استعداده على مد يد العون بتوفير كادر السلطة  وآلياتها لخدمة لجان الأحياء، بهذا الخصوص لتذليل العقبات التي قد تواجههم، ولتحقيق شعار المبادرة على أرض الواقع الذي أطلق "العقبة أحلى" .

وكشف مصدر مقرب أن تجمع لجان المرأة تعتزم تكريم النساء اللواتي شاركن في هذه الفعالية ضمن احتفالاتها بيوم الأم في صالة مقرها في العقبة .

وانبثقت فكرة لجان الأحياء برؤية ملكية سامية منذ عشر سنوات لغايات تطوير الأحياء وتجميلها بالتعاون مع جهات رسمية وخاصة وأبناء المدينة، وانطلقت أول لجنة من حي الرضوان من خلال انتخابات شارك فيها عدد من أهالي الحي .

ويضم فريق لجنة تطوير حي الرضوان 11 متطوعا وهم  : نوح آل خطاب و صادق الدويك وهاني المهر و ايمن شعث واحمد ابو غزالة ومحمد عوجان وميساء عرموش ونجاح اسماعيل وولاء ابو العز ومريم الرياطي ورزان عاطف .