وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
اقتصاد

الروبل الروسي يهبط لأدنى مستوى شهري

{clean_title}
الأنباط -

الروبل الروسي يهبط لأدنى مستوى شهري

موسكو - رويترز

هبط الروبل الروسي إلى أدنى مستوى في شهر مع تضرر العملة الروسية من تصاعد التوترات بين موسكو والغرب.

وهبط الروبل 0.6 بالمئة إلى 57.78 مقابل الدولار، وهو أضعف مستوى منذ الرابع عشر من فبراير.

ولم يتأثر الروبل تأثرا يذكر بالانتخابات الرئاسية في روسيا المقرر إجراؤها اليوم  الأحد، والتي لا يواجه فيها الرئيس فلاديمير بوتين تحديا حقيقيا.

ويخشى المستثمرون مزيدا من التدهور في علاقات روسيا مع الغرب، بعد تسميم العميل الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا في الرابع من مارس آذار.

وكانت روسيا أعلنت أنها تخطط لزيادة المشتريات من العملة الأجنبية لتعزيز احتياطياتها خلال 2018، في خطوة تحد من تقلبات العملة الروسية الروبل في عام انتخابات الرئاسة.

وبعد عامين من الركود واستنزاف الاحتياطيات وسط هبوط حاد في أسعار النفط، السلعة التصديرية الرئيسية لروسيا، قررت وزارة المالية إعادة ملء خزائنها وحماية الروبل من خلال آلية في الميزانية.

وبموجب تلك الآلية، ستشتري وزارة المالية دولارات وعملات أجنبية أخرى عندما يتم تداول خام الأورال الروسي فوق 40 دولاراً للبرميل، وهو المستوى المفترض في الميزانية. وكلما ارتفعت أسعار النفط، زادت المشتريات من العملات الأجنبية.

وكانت بيانات أعلنت مطلع 2018 من وزارة المالية تتوقع أن تنفق روسيا نحو تريليوني روبل (35 مليار دولار) على شراء العملة الأجنبية خلال 2018، إذا كانت أسعار خام الأورال ما بين 54-55 دولاراً للبرميل.