وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
اقتصاد

التوترات السياسية والاقتصادية تزيد من الإقبال على الذهب

{clean_title}
الأنباط -

 العربية-وكالات

استقرت أسعار الذهب، امس الخميس، بالقرب من أعلى مستوى في أسبوع الذي سجلته في الجلسة السابقة في ظل توترات سياسية بين بريطانيا وروسيا، وتجدد المخاوف من حرب تجارية عالمية.

وبحلول الساعة 07:41 بتوقيت غرينتش، استقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1325.06 دولار للأونصة، ولم يطرأ تغير يذكر على عقود الذهب الأميركية الآجلة تسليم أبريل/نيسان التي جرى تداولها عند 1325.20 دولار للأونصة، بحسب ما ورد في "رويترز".

وتصاعد التوتر السياسي/ الأربعاء/ بعدما قالت وزارة الخارجية الروسية إنها سترد على قرار رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي طرد 23 دبلوماسيا روسيا على خلفية استهداف عميل روسي مزدوج سابق في إنجلترا بغاز أعصاب في هجوم تتهم لندن موسكو بالمسؤولية عنه.

وأثار الرئيس الأميركي دونالد ترمب قلق المستثمرين أيضا يوم الثلاثاء بعدما أقال وزير الخارجية ريكس تيلرسون الذي يعتبر من داعمي التجارة الحرة/ ليحل محله مدير المخابرات الأميركية مايك بومبيو الموالي لترمب.

وزادت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 16.54 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 0.2% إلى 960.30 دولار للأونصة.

وصعد البلاديوم 0.2% إلى 989.30 دولار للأونصة بعدما سجل 1006.30 دولار للأونصة في الجلسة السابقة، وهو أعلى مستوى منذ الأول من مارس/آذار.