وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
اقتصاد

اختتام مشروع المنحة الصينية المقدمة لبرنامج الأغذية العالمي

{clean_title}
الأنباط -

 عمان-الانباط

احتفلت السفارة الصينية في عمان وبرنامج الاغذية العالمي امس الأربعاء، باختتام مشروع المنحة المقدمة من الحكومة الصينية للبرنامج العام الماضي بقيمة 5ر1 مليون دولار لتأمين المواد الغذائية للاجئين السوريين.

وقال برنامج الاغذية العالمي في بيان صحافي، ان المنحة استخدمت لمساعدة اللاجئين السوريين في مخيمات الزعتري والأزرق ورباع السرحان من خلال مساعدات غذائية طارئة وزعت على الحالات الخاصة الوافدة الى هذه المخيمات.

وأضاف البيان ان هذه المساعدات، التي تتكون من مواد غذائية معلبة ومياه معدنية وخبز، ستستمر لهؤلاء الوافدين لحين تسجيلهم رسميا في "برنامج المساعدات الغذائية" التابع لبرنامج الأغذية العالمي عن طريق القسائم الإلكترونية.

وأشار الى البرنامج من خلال هذا المشروع وزع وجبات مدرسية منتجة في المطابخ الصحية لحوالي 500ر12 طالب سوري العام الماضي،وغن الجزء الآخر من المساهمة استخدمت في شراء وتوزيع الخبز على حوالي 110 لاجئ سوري يعيشون في مخيمات منطقة الأزرق والزعتري يوميا في شهري كانون الثاني وشباط من العام الحالي.

وعبر السفير الصيني في عمان بان ويفانغ عن أمله في ان تسهم الشراكة القائمة مع برنامج الاغذية العالمي بمساعدة هؤلاء اللاجئين على إنقاذ وتغيير حياتهم، والاستجابة لاحتياجاتهم.

ولفت الى ان العلاقات الدبلوماسية بين الأردن والصين منذ بدئها قبل 41 عاما، تطورت بسلاسة، وهي الآن في أفضل فتراتها، وفي عام 2017 طرح الرئيس الصيني في "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي" سلسلة من الأفكار والمبادرات الجديدة لتعزيز التعاون العملي مع عدد من البلدان، ومن بينها الأردن، لتحقيق المنفعة المتبادلة والفوز المشترك.

واكد ان الحكومة الصينية ستعزز شراكتها الاستراتيجية بالعمل مع منظمات دولية مثل برنامج الأغذية العالمي، لتقديم مساهمة جيدة في تعزيز السلام والاستقرار والتنمية في هذه المنطقة.