"الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا
العقبة

ضبط شخص بهيئة إمام يتسول بـ " الفصحى " في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

جمع 97 دينارا في يوم واحد بأوراق طبية مزيفة

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

 

ضبط نشامى الأمن العام بالتعاون مع لجنة مكافحة التسول في مديرية التنمية مؤخرا متسولا بحوزته  97 دينارا جمعها خلال يوم واحد في العقبة .

وقال رئيس لجنة مكافحة التسول محمد بني عيسى أن المديرية استلمت بلاغا من أبناء العقبة عن متسول من خارج المدينة هيئته كإمام مسجد يطلب المال ويتحدث باللغة العربية الفصحى مستعينا بأوراق طبية لهذا الخصوص .

وأضاف بني عيسى أنه فور استلامهم البلاغ لاحقته اللجنة برفقة الأمن العام وقبضت عليه في مقهى في شارع الحمامات التونسية بالعقبة .

وأشار الى أنه بعد الكشف عن إسمه لدى الأمن العام تبين أنه مطلوب للقضاء وعليه خمسة قيود جرمية، وتنكر بهيئة دينية لاستغلال عواطف أبناء المدينة، وأداء مهمته بنجاح  .

ولفت  الى أن الأوراق الطبية التي كان يستعين بها للتسول مزورة، وهي تفيد عن حاجة طفلة ادعى أنها ابنته للمال بأسرع وقت، لإجراء عملية جراحية .

ودعا بني عيسى أبناء العقبة الى التعاون مع مديرية التنمية بهذا الخصوص، بالتبليغ عن أماكن وجود المتسولين بالاضافة الى التبرع لمن هم بحاجة فعلية بدلا من المتسولين .

وأكد أن اللجنة تجد بحوزة المتسولين مئات الدنانير خلال جولاتها برفقة نشامى الأمن للقبض عليهم. ولفت الى أن تعاطف أبناء العقبة معهم يشجع على إزدياد هذه الظاهرة في الوقت الذي تسعى المديرية للحد منها .

وأكد بني عيسى أن هذه الظاهرة بدأت تقل منذ بداية هذه العام، مدللا بقوله على أن كثيرا من أصحاب المحلات في العقبة أخبروه مؤخرا عن قلة قدوم أعداد من المتسولين إليهم لاستبدال القطع (الفكة) التي جمعوها بأوراق نقدية .

وكانت مديرية تنمية العقبة قد رفعت منذ بداية العام شعار"العقبة خالية من التسول عام 2018" وانطلقت لجنة مكافحة التسول التابعة للمديرية بتكثيف جولاتها للحد من هذه الظاهرة، التي باتت تؤرق أبناء العقبة وتؤثر سلبا على السياحة .//