"الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا
العقبة

"ميناء العقبة للخدمات البحرية" تدرس تطوير خدماتها مع اقتراب انتقالها للجنوبي

{clean_title}
الأنباط -

لتغطية ارصفة الميناء الجديد اضافة للغاز الطبيعي المسال والنفط

 

 

 

العقبة - الانباط

فرض اقتراب شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية من الانتقال الى الموقع الجديد المخصص لها في الموانئ الجنوبية، دراسة تطوير خدماتها المقدمة وتحديث اسطولها المخصص لعمليات القطر والارشاد لخدمة المنظومة المينائية الجديدة التي شارفت على الانتهاء.

وقال مدير عام شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية المهندس عماد عبد القادر ان الشركة تقوم حالياً بدراسة واقع خدماتها المقدمة للبواخر والسفن التي ترسو على ارصفة ومرافئ الميناء والتطورات المطلوب إدخالها في حال انتقال الشركة الى الموقع الجديد في المنطقة الجنوبية من خلال تحديث اسطول قاطراتها وقواربها وشراء قطع بحرية جديدة.

ويضم ميناء العقبة الجديد ارصفة متعددة تحتاج الى الخدمات البحرية المتعددة بالإضافة الى رصيف الغاز الطبيعي المسال ورصيف النفط التي تتطلب خدمات بمواصفات خاصة جداً.

واشار عبد القادر الى ان الشركة اعدت دراسة شملت تقييم خدماتها في خليج العقبة تمهيداً لتحديث اسطولها، الامر الذي يضمن استمرار تقديم أفضل الخدمات حسب المواصفات العالمية في مجال النقل البحري وخدماته.

واكد ان الشركة تعمل بتناغم وانسجام مع كافة القطاعات وخطوط الملاحة والجهات البحرية والمينائية.

واضاف ان الشركة عملت وتعمل دائماً على الرقي بالخدمات المقدمة للبواخر والسفن التي تؤم ميناء العقبة وتطويرها، مما يحفظ مكانتها في مصاف الشركات العالمية العاملة في مجال الخدمات البحرية.

كما اكد ان الشركة ادخلت مؤخراً قطعا بحرية جديدة لتقديم خدمات القطر والارشاد لميناء الشيخ صباح للغاز الطبيعي المسال، والتي تعمل بكفاءة وفعالية عالية وفقاً لأحدث المواصفات العالمية، لتقديم خدمات بحرية عالية الجودة مع المحافظة على أعلى مستويات السلامة والحفاظ على البيئة، والتعامل مع حالات الطوارئ في خليج العقبة، ودعم مجال الملاحة البحرية في المملكة.

وعن رصيف الخدمات البحرية لمنظومة موانئ الطاقة والذي افتتحه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين قبل ثلاثة أعوام بين عبد القادر ان الشركة تسعى إلى توفير منصة فنية لاستقبال وتفريغ سفن الغاز الطبيعي المسال في ميناء العقبة، وتقديم الخدمات البحرية المتخصصة لها، على أعلى المستويات العالمية في مجال القطر والإرشاد وتوفير متطلبات السلامة البحرية.

وبين عبد القادر ان الشركة تؤمن بتوفير فرص عمل للشباب الاردني بالإضافة الى توفير فرص تدريبية عن طريق اتفاقيات تدريب مع المؤسسات التعليمية حيث جرى الحاق بعضهم بالعمل في اقسام الشركة المختلفة.

واكد ان هذه الخطوات التي تقوم بها الشركة سيكون لها انعكاسها الإيجابي على المجتمع والاقتصاد الاردني، خاصة قطاع الشباب في مدينة العقبة.

وتأسست  شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية كشركة مساهمة خاصة بعد اتفاقية تطوير مشترك أبرمتها شركة تطوير العقبة مع ائتلاف (شركة – سميت لمنالكو / الخطوط البحرية الوطنية الأردنية) لتأسيس شركة مشتركة يعهد إليها إعادة تأهيل وتطوير وإدارة وتشغيل الخدمات البحرية في ميناء العقبة.//