العقبة

الشريدة يعلن عن مؤتمر دولي للتجارة واللوجستيات في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

بتنظيم ميناء الحاويات ومشاركة 400 شركة دولية

 

 

 

العقبة - الانباط

 

اعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة عن اقامة  "مؤتمر 15 للشحن البحري عبر الشرق الاوسط  "  بمشاركة اكثر من 400 شركة دولية و200 جهة محلية عاملة  في مجال اللوجستيات والنقل البحري وادارة الموانيء بدعم من سلطة المنطقة الخاصة وبتنظيم من ميناء حاويات العقبة خلال الفترة ما بين 23 و 25 اكتوبر 2018 .

وقال الشريدة ان هذا المؤتمر الدولي يسعى الى جمع اهم العاملين  والشركات الكبرى العاملة في منظومة النقل الدولي  والعاملين في مجال ادارة الحاويات لتبادل الخبرات في هذا المجال ووضع العقبة على خريطة التجارة العالمية وتسويق موانيء العقبة كمقصد عالمي للتجارة البحرية .

واكد الشريدة خلال ترؤسه اجتماعا بحضور الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة وعضو مجلس الادارة رشاد طوقان  ومدير المؤتمر ان انعقاد المؤتمر في العقبة بمشاركة دولية واسعة يمكن العقبة من نشر رؤيتها في مجال اللوجستيات وسعيها لتكون مقصدا لوجستيا وتجاريا على البحر الاحمر اضافة الى كونه يشكل اطلالة للمشاركين في التعرف على مخزون المنطقة الاثري والتاريخي من خلال الزيارات السياحية التي ستتم للمشاركين في المثلث الذهبي العقبة رم والبتراء .

ونوه الى ان سلطة العقبة الخاصة ستدعم اقامة هذا المؤتمر المهم وستوفر كافة التدابير اللازمة لنجاحه مشيرا الى انه سيتم الاعلان عن برنامج المؤتمر حال اكتمال موافقة كافة الاطراف المشاركة فيه .

ويشار الى ان المؤتمر بدورته  الخامسة عشر التي ستعقد في العقبة تم عقده في سنوات سابقة في ابو ظبي والبحرين وجدة وقطر والعديد من دول الاقليم .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )