إبراهيم أبو حويله يكتب:الجماعات الإسلامية تكريم المغفور المرحوم جمال باشا الشوابكة الأحد المقبل مؤسسة الحسين للسرطان تفتتح فعاليات المخيّم الصيفي السنوي الثامن عشر المعايطه: القانون فوق الجميع، ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ، والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين استئناف الاتحاد تفسخ قرار التاديبية لصالح دوقرة السفير الصيني يبحث مع الوزير القيسي تعزيز التعاون السياحي بين البلدين مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات "جرش" يستعيد روح "درويش" في افتتاح برنامجه الثقافي إدارة السير تصوّب مخالفة أحد المواطنين في محافظة الكرك بعد شكوى تقدّم بها عبر رقم الواتساب لإدارة السير وفيديو جرى تداوله الخارجية تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا في غزة البحث الجنائي يكشف الغموض الذي أحاط بالعثور على جزء من جثة في منطقة سلحوب ويكشف هوية الضحية ويُلقي القبض على الجاني وزير الداخلية يرافقه مدير الأمن العام يزوران إدارة السير وزير الداخلية يرافقه مدير الأمن العام يزوران إدارة السير لقاء يبحث معيقات مشاركة سيدات الاعمال في عضوية الغرف التجارية العنانزه تكتب :المرأة في عيون زها أردنيون يفندون الادعاءات الزائفة ويخرسون أصحابها القوة البحرية والزوارق الملكية تحتفل بتخريج دورة الغطس رقم (89) العقبة: نهر الأردن تطلق فعاليات النادي الصيفي أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبقية زين تجدد تعاونها مع مؤسسة الأميرة عالية لدعم محمية المأوى للطبيعة والبرّية
عربي دولي

الحكومة البريطانية ستحدد "رؤيتها" حول بريكست

{clean_title}
الأنباط -

 لندن -  ا ف ب

ستوضح الحكومة البريطانية المنقسمة حول بريكست، "رؤيتها" من المسألة في خطابات ستلقيها في الاسابيع المقبلة رئيسة الوزراء ومسؤولون كبار فيها كما افاد الاحد مصدر في داونينغ ستريت.

وقال المصدر الحكومي لفرانس برس ان "بريكست مرحلة حامسة في تاريخ امتنا. سنشكل شراكة جديدة طموحة مع اوروبا وسنرسم نهجنا في العالم". واضاف "كلما تقدمنا على هذا الطريق المؤدي الى هذا المستقبل سنطلب تفاصيل اضافية ليرى الشعب كيف ستعود هذه العلاقة الجديدة بالفائدة في كافة ارجاء البلاد".

من جهتها قالت بيني موردونت وزيرة الدولة المكلفة التنمية الدولية العضو في حكومة تيريزا ماي لبي بي سي صباحا "اعتقد ان ما يريده الرأي العام هو رؤية، امر ملموس وهذا ما سيحصلون عليه".

وستلقي رئيسة الوزراء ووزراء مداخلات حول بريكست في الاسابيع المقبلة في محاولة لاظهار جبهة موحدة.

وسيلقي وزير الخارجية بوريس جونسون المدافع عن بريكست، "خطاب وحدة" الاربعاء.

وخلال المؤتمر حول الامن في ميونيخ السبت ستفصل ماي الشراكة التي تريدها مع الاتحاد الاوروبي في المجال الامني.

واضاف المصدر الحكومي انه بعد ذلك سيلقي كل من الوزير المكلف بريكست ديفيد دايفيس ووزير التجارة الدولية ليام فوكس كلمة، الاول حول المؤسسات والثاني حول الاتفاقات التجارية الجديدة مع بريطانيا.

وستختتم ماي سلسلة المداخلات بخطاب مهم حول رؤيتها للعلاقة المستقبلية بين بريطانيا والاتحاد الاوروبي.

ويخشى عدد من المؤيدين لبريكست ان تعود ماي عن تعهدها الانسحاب من الاتحاد الجمركي.

ويرى كبير المفاوضين عن الاتحاد الاوروبي في ملف بريكست ميشال بارنييه ان الفترة الانتقالية "غير محسومة بعد" بسبب "خلافات اساسية" بين بريطانيا والاتحاد.

شرح الصورة

رئيسةالوزراء البريطانية تيريزا ماي تتحدث الى مستثمرين يابانيين في لندن