المفرق

المشاركون يؤكدون أهمية تحسين جودة التعليم وإيصال المعلومات للطلاب والمواد التدريسية

{clean_title}
الأنباط -

حقق المفرق تقيم جلسة حوارية حول التعليم اللامنهجي

 

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

أقامت مجالس حقق المفرق إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد في مركز شباب المفرق النموذجي جلسة حوارية حول التعليم اللامنهجي جمعت عدداً من الأساتذة في المحافظة الذين يتبعون هذا الأسلوب في التعليم المدرسي ويطبقونه في تدريسهم.

 

وتحدث طارق العموش حول القيادة وكيف تؤثر على الشخص الذي يتبع هذا النوع من التدريس في المدارس لإيصال المعلومة للطلبة بشكل أسهل وأفضل للطلبة بحيث يكونون قادرين على استيعابها.

 

وبين أحمد الصمادي عن مادة الرياضيات وعرض أسهل الطرق وأبسطها لإيصال المعلومة للطلبة، وكذلك الطرق التي تجعل الطلبة يحبون المادة العلمية التي تقدم لهم.

 

 الدكتورة رانيا قطيشات  اكدت أن اللغة  الإنجليزية هي لغة العصر ومن الضروري تعلمها، وذكرت طرقاً ومواقع سهلة لتعلم اللغة الإنجليزية، وتحدثت عن أهمية هذه اللغة في عصرنا.

 

 خلود الحسبان تحدثت عن تنظيم الوقت وأثره في تغيير الإنسان والطالب، وأشارت إلى أن الطالب لا يعرف كيف يملأ وقته بأمور مفيدة، والتي تساعده على تطوير شخصيته.

 

 المشاركون والمعلمون الذين حضروا الفعالية في مداخلاتهم  اكدوا أن هذا النوع من التعليم يسهم في تحسين جودة التعليم وإيصال المعلومات للطلاب وبالمواد التدريسية، على عكس التعليم التقليدي الذي يسبب الملل والضجر من الحصص وكره الطلبة لبعض المواد التدريسية.

 

وقد أكد فرسان حقق أن التعليم اللامنهجي هو أحد أهم الطرق بتصورهم التي تساعد على تحقيق التعليم الجيد.

 

وشارك فرسان حقق من الهيئتين الإدارية والعامة في الجلسة ليستفيدوا من الخبرات، وانتهت الجلسة الحوارية باستقبال الأسئلة والمداخلات من المشاركين.

 

يذكر أن مجالس حقق هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد وقد تبنت في خطتها للربع الاول من هذا العام هدفاً من أهداف التنمية المستدامة العالمية وهو التعليم الجيد.//

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )