المفرق

المشاركون : لا بد من تجهيز دليل احتياجات بأهم المشاريع والخدمات لبلديات البادية الشمالية الغربية

{clean_title}
الأنباط -

اجتماع مشترك بين اعضاء المجلسين التنفيذي والمحافظة في بلدية السرحان

 

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

أكد متصرف لواء البادية الشمالية الغربية الدكتور محمد ابو جاموس اهمية المشاركة المجتمعية باتخاذ القرار التنموي الخاص لكل منطقة وتفعيل دور المجتمعات المحلية في مجال التنمية الشاملة ولإفساح المجال امامها في تحقيق التشاركية المطلوبة بهذا المجال .

 

واضاف خلال اجتماع عقد ما بين قادة المجتمع المحلي ورؤساء البلديات والمجالس المحلية واعضاء مجلس المحافظة ونظمه قسم التواصل المجتمعي في محافظة المفرق في مركز شابات مغير السرحان الى ان مثل هذه اللقاءات جاءت بهدف بيان احتياجات هذه المناطق من المشاريع التنموية الضرورية والتي من شانها ان تعود بالنفع على المواطنين في مناطق البادية الشمالية الغربية

 

رئيس بلدية السرحان المهندس خلف السرحان عرض من جانبه ابرز المشاكل التي تعاني منها البلديات في محافظة المفرق والتي تثقل كاهل المجتمع المحلي واهمها اثر اللجوء السوري وتحسين المرافق العامة مثل الطرق واقامة مشاريع الطاقة الشمسية .

 

واشار المهندس السرحان الى اهمية المشاركة ما بين المجالس المحلية والبلدية ومجلس المحافظة والمجلس التنفيذي والتي تعد انطلاقة نوعية هادفة من شانه بيان ابرز ما تحتاج له هذه المنطقة من الخدمات والمشاريع الاساسية والتي تسهم في تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين

 

وبين المهندس السرحان اهمية توفير دليل احتياجات للبلديات البادية الشمالية الغربية وفق رؤية واضحة من شانها ان تحقق الكثير من الخدمات على المواطنين .

 

رئيس قسم التواصل المجتمعي ياسر الخريشا اشار الى الدور الذي يقوم به قسم التواصل المجتمعي من خلال اقامة مثل هذه اللقاءات والتي شانها ان تحقق المزيد من الخدمات الاساسية ، منوها اهمية العمل التشاركي ما بين كافة فئات المجتمعات المحلية والبلديات ومجلس المحافظة لبيان اهم المشاريع والخدمات ورصدها لتنفيذ الممكن منها وفق خطط يتم وضعها بهذا الخصوص .

 

المشاركون في اللقاء اشاروا الى اهمية اقامة المشاريع التنموية والتي تتصف بالديمومة والتي من شأنها التخفيف من اثار البطالة والفقر واللجوء السوري المختلفة من خلال توفير فرص العمل المناسبة والجاذبة للأيدي العاملة من ابناء المنطقة.

 

وحضر اللقاء نائب رئيس مجلس المحافظة عبد الكريم القاضي  واعضاء اللامركزية في محافظة المفرق و مدراء الأقضية و رؤساء البلديات ضمن لواء البادية الشمالية الغربية.//

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )