العقبة

ارتفاع عدد المسافرين عبر مطار الملك الحسين الدولي في العقبة بنسبة %27.1

{clean_title}
الأنباط -

139 الف مسافر اكثرهم من الاجانب

 العقبة - الانباط

 

ارتفعت أعداد المسافرين عبر مطار الملك الحسين الدولي في العقبة خلال العام 2017  بنسبة (%27.1 ) عن العام الذي سبقه 2016 ليصل الى حوالي 200 الف مسافر منهم 139 الف مسافر اجنبي و 61 الف مسافر محلي مثلما ارتفع أعداد الطائرات القادمة عبر المطار  بنسبة (%12.6) ليصل الى 2506 طائرة عام 2017  مقارنة بحوالي 2225 طائرة خلال عام 2016 .

كما ارتفعت أعداد الرحلات العارضة القادمة عبر مطار الملك الحسين الدولي لتصل الى 1388 رحلة عارضة  عام 2017 مقارنة ب 424 رحلة خلال عام  2016   بنسبة مقدارها 327 %.

وارتفعت أعداد المسافرين عبر الرحلات العارضة القادمة لمطار الملك الحسين الدولي بنسبة تجاوزت 100 %  لتصل الى حوالي 142 الف مسافر مقارنة بحوالي 65 الف مسافر خلال عام 2016 .

واكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة ان الارتفاعات المتحققة في نسب المسافرين كانت نتاج التسويق المكثف للمطار والتركيز على تشجيع الطيران العارض وافتتاح خطوط جدوية جديدة مباشرة من العقبة الى عدة دول ومدن عربية منها بيروت والقاهرة  ودبي، ومدن عالمية مثل بروكسل وهلسنكي وستكهولم وكوبنهاغن مشيرا الى ان خط طيران العقبة استانبول عبر مطار الملك الحسين سيعود الى العمل في شهر اذار المقبل .

واوضح الشريدة ان من ضمن التطويرات التي طالت المطار تركيب أجهزة الكشف عن الاشعة على جميع مداخل المطار من خلال منحة كندية بلغت قيمتها (22) مليون دينار تقريبا اطلاق مشروع تعزيز هوية المطار "Branding" وتقديم حوافز تشجيعية لشركات الخطوط الجوية المرتبطة بتخفيض اسعار خدمات المناولة الارضية مع الابقاء على الخصم التشجيعي على رسوم الهبوط والايواء في المطار للرحلات السياحية العارضه.

وبين ان العام الحالي سيشهد عمليات تحسين وتطوير على المطار اهمها تحسين مظهر الفراغات الداخلية والخارجية في المطار حيث تم طرح عطاء التنفيذ ومن المتوقع المباشرة في اعمال التنفيذ في شهر شباط القادم  و تحديث وتطوير مبنى ومداخل وساحات المقصورة الملكية والمباشرة في تنفيذ اعمال عطاء المتطلبات الامنية الاضافية الواردة في تقرير اللجنة الامنية العليا لإمن الطيران المدني، ومن المتوقع الانتهاء من التنفيذ خلال شهر آذارالمقبل// .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )