كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية الاردن والصراعات الإقليمية والعالمية واثارها الاقتصادية .. تحت الرعاية الملكية انطلاق فعاليات "سوفكس 2024" في العقبة الثلاثاء المقبل الحنيطي يتفقد التحضيرات النهائية لمعرض سوفكس 2024 قبيل افتتاحه
العقبة

الاردن الخامس عالميا كأفضل وجهة سياحية

الاردن الخامس عالميا كأفضل وجهة سياحية
الأنباط -

بسحر المثلث الذهبي ودرب الاردن من ام قيس الى العقبة

 العقبة - الانباط

حل المثلث الذهبي كواحد من كنوز الاردن السياحية  في المرتبة الخامسة ضمن تصنيف موقع بلومبيرغ الامريكي لأفضل 10 وجهات سياحية حول العالم لعام 2018.

وقال الموقع إن هذا الارتفاع أدى إلى تدفق الأموال العامة والأجنبية التي تعزز البنية التحتية، خاصة بعد  إنشاء معلم درب الأردن، وهو طريق لمسافات طويلة من أم قيس في الشمال إلى العقبة في الجنوب، مؤخرا من قبل الجناح السياحي الحكومي.

وقال إن سلسلة الرحلات التي يبلغ طولها 400 ميل هي أفضل ما يسلط الضوء على الطبيعة في رحلة تستغرق 40 يوما و ليله - تمر من محمية ضانا والمدينة الصخرية في البتراء قبل أن تنتهي عند البحر الأحمر.

 وأبرز  الموقع منطقة وادي رم المعروف باسم وادي القمر، الذي يضم الآن شاليهات كروية مع سقف بانورامي منتشرة في جميع أنحاء الوادي.

ودعا الموقع زواره من مختلف دول العالم لزيارة هذه المواقع الاردنية لما تمتلكه من مميزات سياحية وترفيهية.

واختيار هذا الموقع السياحي العالمي للمثلث الذهبي لم يأت اعتباطا او مجاملة.

فقد جاء نتيجة دراسات عميقة وتفصيلية استندت الى استطلاعات رأي لعينات عالمية عشوائية جالت دولا متعددة في رحلات سياحية واكدت في اجاباتها ان العقبة ورم والبتراء من اكثر المواقع المميزة التي زاروها. وعدا عن هذه الاستطلاعات فهناك شروط اخرى يجب توفرها قبل الاختيار حتى يكون الموقع السياحي منافسا في هذا التصنيف.

وان يكون المثلث الذهبي من اهم 10 مواقع سياحية عالمية فهذا انجاز في ظل ظروف اقتصادية وسياسية في المنطقة كانت سببا في شح السياح الاجانب في سنوات سابقة.

واستثمار هذا الاختيار والدفع بالمثلث الذهبي الى مواقع متقدمة في هذا التصنيف العالمي وغيره يتطلب خططا واستراتيجيات سياحية  ترويجية غير تقليدية والتي منها استقطاب السياح الاجانب من اسواق عالمية والتي بدأتها سلطة منطقة العقبة الخاصة عبر عطاءات تشتمل على مغريات ومحفزات للمختصين في هذا المجال من مشغلي المكاتب السياحية محليا واجنبيا.

وسلطة العقبة الخاصة طرحت لعام 2018 رؤية وروزنامة سياحية تمت مناقشتها مع مشغلي القطاع السياحي وحظيت بمباركة عدد كبير منهم لقناعتهم بانها مجدية وستزيد من نشاط حركة السياحة المحلية والاجنبية خصوصا والذين عجت بهم شوارع العقبة منذ شهر تشرين اول العام الماضي.

و ابرز دلالة على ان مؤشر الحركة السياحية بدا بالارتفاع بان احد القيادات السياحية احتج على وصف احد المسؤولين في العقبة للسياحة الاجنبية في المدينة  بانها متذبذبة وقال بانها عادت بطريقة جيدة وكل المؤشرات تؤكد انها بارتفاع.

واذا راقبنا حركة الطائرات العارضة في مطار الملك الحسين وعدد البواخر التي رست في ميناء العقبة خلال العام الماضي نستطيع معرفة السبب الذي وضع " المثلث الذهبي " في مقدمة المواقع السياحية الاكثر تميزا في العالم.

وبمراجعة تفاصيل استراتيجية انطلاقة العقبة الجديدة لعام 2025 للتحليق بالعقبة سياحيا نستنتج ان المثلث الذهبي يفترض ان يتقدم الى الامام في تصنيف بلومبيرج خاصة مع اول هبوط للطيران التركي المنتظم الذي سيعود الى العقبة في شهر اذار المقبل.