41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي أمنية تغيّر مشهد خدمة قطاع الأعمال في المملكة وتطلق المرحلة الأولى لبناء واحد من أكبر مراكز البيانات Tier III نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة حي الحسين .. حكاية مصرية مزجت الماضي بالحاضر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال رفح جنوب قطاع غزة أم الجمال الأثرية رمز للثراء التاريخي والثقافي وجوهرة تعكس التنوع الحضاري بالمملكة ما زلت أفكر في مضمون التصريح الحصري الذي قاله الفنان مارسيل خليفة للأنباط.. 57 % حصة قطاع الصناعات الخشبية والاثاث بالسوق المحلية
العقبة

أبناء العقبة : المخابز تبيع منتجاتها "بالمزاجية"

{clean_title}
الأنباط -

الدعم يشمل الغزيين وفق شروط

 

 

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

باشر عدد كبير من أبناء العقبة باستلام دعم الخبز من خلال حساباتهم في البنوك التجارية، بعد تقديم طلباتهم عبر موقع "دعمك" الالكتروني .

 

وقال مدير صناعة وتجارة العقبة ابراهيم الحوامدة بأن قيمة الدعم الحكومي للمواطنين المخصص للخبز يتضمن 27 دينارا للموظفين والمتقاعدين، و 33 دينارا للمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية .

 

وأضاف الحوامدة للأنباط أن الدعم الحكومي للخبز يشمل أيضا أبناء غزة ضمن شروط أبرزها، أن لا تزيد قيمة الرواتب الإجمالية للأسرة عن ألف دينار، بعد تقديمهم للوثائق المطلوبة .

 

وأما الأسر الذين لا يتقاضون رواتب فقد ذكر بأن المستفيد يتقدم بطلب عبر موقع "دعمك" و يحصل على الدعم بعد ذكر رقم الحساب من خلال البنك الذي يتعامل معه .

 

وكان عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك من العقبة قد عبروا عن استيائهم من غياب الرقابة على مخابز العقبة بخصوص توحيد سعر الخبز المعلن، مبررين رفع السعر بثمن التغليف .

 

وذكروا عبر تعليقاتهم بأن اصحاب مخابز في العقبة يبيعون منتجاتهم وفق المزاجية، وخلافا للأسعار الموحدة التي أعلنتها الحكومة .

 

وكانت الحكومة قد أعلنت مؤخرا السعر الجديد للخبز المدعوم، وتضمن الكماج الكبير 32 قرشا والصغير 40 قرشا والكماج الصغير المحسن 40 قرشا والمشروح 35 قرشا، أما الحمام والكعك فلم يطرأ على سعرها تغيير .

 

 وأوضح الحوامدة أن المخابز الآلية في العقبة ملزمة ببيع الخبز بالتسعيرة الموحدة كما أعلنتها الحكومة

 

وأشار الى أن المخابز الحجرية التي تبيع المعجنات (المناقيش) تبيع الكماج الكبير 35 قرشا، لافتا أن المخابز غير المعلنة لزبائنها عن أسعارها عبر قائمة، تتلقى مخالفة من قسم الرقابة في المديرية .//