النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية الاردن والصراعات الإقليمية والعالمية واثارها الاقتصادية ..
العقبة

" طريق حرير " خاص للعقبة في ايار المقبل

 طريق حرير  خاص للعقبة في ايار المقبل
الأنباط -

في مؤتمر اقتصادي دولي ينظم في المنطقة الخاصة لاول مرة

 

العقبة - الانباط

علمت الانباط بان العقبة سيكون لها طريق حرير خاص من خلال ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني في شهر ايار المقبل.

وطريق حرير العقبة مؤتمر اقتصادي دولي ستلتئم اعماله لاول مرة في المنطقة الخاصة بدعم واهتمام من مجلس المفوضية.

ومعلومات الانباط ان 100 رجل اعمال من مختلف دول العالم سيشارك في هذه الفعالية النوعية اضافة الى 100 من الاردن.

ومن ابرز الدول التي ستشارك في المؤتمر تركيا والسعودية وفلسطين المحتلة والصين والهند.

ويطمح ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني من هذا المؤتمر الى تشجيع المشاركين على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المطروحة في العقبة.

وطرحت سلطة العقبة العديد من المشاريع الاستثمارية ذات القيمة المضافة اهمها مشروع المطل والمستشفى السياحي العلاجي والمدينة الرياضية الاولمبية.

كما وضعت السلطة على روزنامتها الاستثمارية فرصا في المدن الصناعية المتعددة في منطقة القويرة اضافة الى المدينة الصناعية الدولية.

وبالتزامن مع انعقاد اعمال هذا المؤتمر الذي يلقى دعما كبيرا من قبل رئيس السلطة ناصر الشريدة ويتابع تفاصيله وترتيباته مع الملتقى نائبه الدكتور عماد حجازين تكون اعمال تطوير مجمع العقبة الترويحي قد انتهت واصبحت مشاريع السياحة النوعية جاهزة للاستثمار.

وعلاقة العقبة مع مؤتمر طريق الحرير تعززت في نسخته الثالثة التي استضافتها العاصمة عمان العام الماضي بمشاركة 500 رجل اعمال من الاردن ومختلف دول العالم.

وهذا التعزيز كرسه رئيس السلطة الشريدة في شهر تشرين ثاني الماضي حينما استضافت العقبة يوما من فعاليات هذا المؤتمر وقدم امام المشاركين فيه عرضا للفرص الاستثمارية في المنطقة الخاصة.

ويبدو ان حجم ما تم عرضه في العقبة لمشاركين في طريق الحرير ساهم في تخصيص طريق حرير خاص بالعقبة تلتئم اعماله كل سنتين بمشاركة عالمية وعربية ومحلية.

وكان المفترض وفق ما اعلنه الشريدة في ذلك اليوم بان طريق الحرير 4 سيبدا من العقبة ولكن التطورات التي شهدتها مباحثات السلطة وملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني خلال الاسابيع الماضية خلصت الى ان العقبة تستحق طريق حرير خاص لما تحمله من رؤية اقتصادية انموذجية على مستوى المنطقة والعالم.

وطريق الحرير وجد لتوفير منصة لأصحاب المشاريع الريادية من شباب وسيدات الأعمال لعرض مشاريعهم أمام رجال الأعمال من داخل الأردن وخارجه.

ولايمان منظميه في ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني بفكرة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة افتتح له فرعا فيها واسفر نشاطه خلال العام بتوقيع اتفاقية استثمارية بقيمة 3 مليون دينار لافتتاح مشروع طبي وذلك على هامش فعاليات طريق الحرير 3 الذي واصل فعالياته لمدة يوم كامل في العقبة.//