41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي أمنية تغيّر مشهد خدمة قطاع الأعمال في المملكة وتطلق المرحلة الأولى لبناء واحد من أكبر مراكز البيانات Tier III نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة حي الحسين .. حكاية مصرية مزجت الماضي بالحاضر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال رفح جنوب قطاع غزة أم الجمال الأثرية رمز للثراء التاريخي والثقافي وجوهرة تعكس التنوع الحضاري بالمملكة ما زلت أفكر في مضمون التصريح الحصري الذي قاله الفنان مارسيل خليفة للأنباط..
العقبة

السلطة تستثمر طاقات شباب العقبة ب10 مبادرات تجميلية

{clean_title}
الأنباط -

تجهز لتنظيم حفل تكرم فيه الشباب المشاركين

  العقبة – طلال الكباريتي

يستكمل فريق قسم الشاطىء الأوسط التابع لسلطة العقبة تنفيذ مبادراته العشرة التجميلية في أحياء العقبة و عدد من المناطق في قرية الراشدية  المطلة على الطريق الصحراوي .

وجاءت هذه المبادرات التي انطلقت مؤخرا بتوجيهات من رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة ومتابعة مفوض البيئة سليمان النجادات ومجلس المفوضين في السلطة .

وتهدف هذه المبادرات الى تجميل أحياء العقبة من خلال استثمار طاقات شباب كل حي مستهدف لتنفيذ مبادرتها فيها .

وكان عدد من كوادر السلطة قد انطلق مؤخرا بتنفيذ 8 مبادرات تجميلية استهدف فيها قرية الراشدية المطلة على الشارع الدولي .

وتضمنت أعمال المبادرة التي شارك فيها عدد من أبناء المنطقة دهان الجدران الخارجية للبيوت والمحلات التجارية و مظلات الاستراحة والقواعد الاسمنتية و الأعمدة الكهربائية .

ونفذ عدد من الكوادر مؤخرا مبادرة تجميلية لمنطقة حي صلاح الدين وشارك فيها أبناء المنطقة، و تضمنت أعمال الدهان للجدران المشوهة، وأبرزها محو الكتابات الخادشة للحياء العام .

ويستكمل فريق السلطة الخميس المقبل بإطلاق مبادرة أعمال الدهان والتزيين في نفس المنطقة في شارع مدرسة خولة بنت الأزور .

وقال رئيس قسم الخدمات الشاطئية، قائد هذه المبادرات المهندس خالد العضايلة أن هذه المبادرات جاءت بتوجيه من رئيس السلطة ناصر الشريدة و أبرز أهدافها استمراريتها وتفعيلها بمشاركة أبناء المناطق المستهدفة .

وأضاف المهندس العضايلة أن مشاركة أبناء المناطق المستهدف فيها أعمال المبادرة يهدف الى خلق التوعية لأبناء المنطقة، وإنشاء جيل معتد بنفسه ومهتم بتجميل منطقته ويردع العابثين في تشويه تلك الأحياء .

وأشار الى أن السلطة تدرس آلية توسيع هذه المبادرات لتشمل عدد كبير من الأحياء، بالتعاون مع لجان الأحياء، باستقطاب أكبر عدد من شباب الحي المراد تنفيذ المبادرة فيها من خلال كشوفات .

وكشف المهندس العضايلة ان السلطة تجهز لتنظيم حفل ختامي، تكرم فيه الشباب الفاعلين الذين شاركوا في تلك المبادرات .

وتعد هذه المبادرة إحدى المبادرات الفاعلة للسلطة استنهضت من خلالها همم شباب أبناء العقبة واستثمرت جهودهم لتجميل منطقتهم واستغنت من خلالها عن مقاولين بهذا الخصوص ووفرت آلاف الدنانير// .