41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي أمنية تغيّر مشهد خدمة قطاع الأعمال في المملكة وتطلق المرحلة الأولى لبناء واحد من أكبر مراكز البيانات Tier III نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة حي الحسين .. حكاية مصرية مزجت الماضي بالحاضر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال رفح جنوب قطاع غزة أم الجمال الأثرية رمز للثراء التاريخي والثقافي وجوهرة تعكس التنوع الحضاري بالمملكة ما زلت أفكر في مضمون التصريح الحصري الذي قاله الفنان مارسيل خليفة للأنباط.. 57 % حصة قطاع الصناعات الخشبية والاثاث بالسوق المحلية
العقبة

كلية العقبة على منصة تكريم " اردنا بخير "

{clean_title}
الأنباط -

لمساهمتها في انجاح اعمال المبادرة على صعيد المحافظة

 

 

العقبة - الانباط

كرمت ادارة مبادرة " اردنا بخير" امس عمادة كلية العقبة عن المشاركين من كادرها الوظيفي والطلابي في الفريق التطوعي في محافظة العقبة.

وتسلم درع التكريم من ادارة المبادرة مساعد العميد للشؤون الطلابية الدكتور يزيد الدباس وقسم شؤون الطلبة ممثل عنه الموظفة انصاف عكاشه ومجموعة من طلبة الكلية المشاركين في الفريق التطوعي .

وتهدف مبادرة "اردنا بخير"  الى تنظيف شوارع وساحات في حي المنطقة السكنية السادسة والقرية الحضرية وأخرى توعية لأصحاب المحال التجارية لتشجيعهم على وضع سلات القمامة أمام محلاتهم .

كما اشتملت الحملة على نشاطات توعوية لطلاب المدارس بخصوص نظافة المدينة، و توزيع التمر قرب أحد مراكز حدود المدينة للزوار وكاسات ماء مكتوب عليها كلمات تحث على الاهتمام بالنظافة .

وفريق المبادرة التطوعي في العقبة واحد من  110 فريق متطوع من مختلف محافظات المملكة هدفها تنظيف محافظات المملكة و تجميلها .

ويضم فريق العقبة التطوعي المشارك في هذه المسابقة عددا من طلبة مدرسة الثامنة ذكور وخديجة بنت خويلد و قرى الأطفال الsos   وجامعة البلقاء/كلية العقبة الجامعية وجامعة العقبة للتكنولوجيا وأردنية العقبة و اتحاد المبادرات الشبابية ومبادرات فينا الخير ولجان الأحياء وتجمع لجان المرأة وجمعية سقيفة المواسم فرع العقبة واتحاد الجمعيات الخيرية و حزب الشباب الوطني الاردني و مدرسة الديسة .

وقالت منسقة فريق العقبة التطوعي غادة قاسم أنه بعد الاعلان عن تشكيل فريق تطوعي كبير، يضم عددا من نشامى منتسبي فرق تطوعية، بتخصيص برنامج عمل لكل يوم.

وثمنت قاسم جهود ودعم الجهات الأمنية في العقبة والمؤسسات ولجان الأحياء و سلطة العقبة ومديرية الأوقاف. واشارت أن أوقاف العقبة وجهت خطباء الجمعة للإرشاد والحث على نظافة المدينة .

وأعربت قاسم عن أملها في أن تحظى العقبة بالفوز في هذه المبادرة مشيرة الى أن حملات التنظيف والتجميل والتوعية التي نفذها الفريق أحدثت تغييرا نوعيا وتعد محط افتخار للعقبة ومتطوعيها .

و"أردنا بخير" مبادرة أطلقتها نشمية مغتربة في الإمارات، بعدما شاهدت آثار سلوكيات خاطئة في الأردن، و احتاجت تلك المشاهد لتجميلها بإعلان مبادرة يشارك فيها متطوعون من مختلف محافظات المملكة// .