إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي أمنية تغيّر مشهد خدمة قطاع الأعمال في المملكة وتطلق المرحلة الأولى لبناء واحد من أكبر مراكز البيانات Tier III نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة حي الحسين .. حكاية مصرية مزجت الماضي بالحاضر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال رفح جنوب قطاع غزة أم الجمال الأثرية رمز للثراء التاريخي والثقافي وجوهرة تعكس التنوع الحضاري بالمملكة ما زلت أفكر في مضمون التصريح الحصري الذي قاله الفنان مارسيل خليفة للأنباط..
العقبة

فيصل الفايز : تجربة العقبة الاقتصادية الخاصة " نجحت "

{clean_title}
الأنباط -

أكد أنها تقطف اليوم ثمارًا ناضجة لفكر ملكي سامٍ

فيصل الفايز : تجربة العقبة الاقتصادية الخاصة " نجحت "

 

العقبة - الأنباط

 

أكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز بأن تجربة العقبة الاقتصادية الخاصة التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني عام 2001 نجحت لتكون أنموذجًا رياديًا للمناطق الخاصة في المنطقة والعالم.

وقال في تصريحات صحفية لمجلة المستثمرون اليوم ان العقبة استطاعت بفضل المتابعة الملكية السامية وجهود القائمين عليها من تحقيق قفزات نوعية وكمية.

واشار الى ان هذه المتابعة الملكية السامية غيرت ملامح مدينة العقبة كليا لتصبح مدينة بمستوى عالمي تزخر بالنشاط السياحي والاستثماري بكافة جوانبه وبوابة يطل منها الاردن على العالم برا وجوا وبحرا.

واكد الفايز ان ارادة ورؤية ملكية سديدة اتخذها سيدنا بكل جرأة لإعلان العقبة منطقة اقتصادية خاصة وسط جملة من التحديات والعقبات ومقاومة من البعض لفكرة التغيير نحو افاق بعيدة تتيح استثمار مقومات العقبة لدفع عجلة الاقتصاد الوطني ورفد خزينة الدولة بموارد اضافية جراء استقطاب المشاريع وقيام الاستثمارات الصناعية واللوجستية.

ويرى رئيس مجلس الاعيان اليوم ان العقبة الخاصة باتت منارة وانموذجا يحتذى به تجسدت على ارضها قصص نجاح تنموية كبيرة جدا وحققت نسب نجاح مضاعفة عما كان يؤمل لها ان تحققه في السنوات الست الاولى من عمرها.

ولفت الى ان العقبة اليوم تقطف ثمارا ناضجة لفكر ملكي سام  منفتح وضعها على الطريق الصحيح لتصبح بؤرة للاستثمار وانتعاش الاعمال.

ويعتقد الفايز انه مع اعلان الشقيقة السعودية عن مشروع نيوم فان صيغة مختلفة وجديدة للعقبة الخاصة ستولد من جديد حيث ستكون مدينة العقبة جزءا من هذا المشروع العملاق وستفيده وتستفيد منه بحيث نستطيع كدولة اردنية ان نثبت للعالم وعن جدارة سعينا نحو الانفتاح المعتدل على العالم  وتحفيز اقتصاده للقدوم الى المنطقة التي توفر لرؤوس الاموال والاستثمارات كافة احتياجاتها ومتطلباتها لتحقيق الانتعاش والنمو في منطقة مستقرة تتوسط الكرة الارضية.

وعن مشروع نيوم قال بانه مشروع طموح وكبير، واذا قدر له النجاح سيعمل على ربط منطقة العقبة وطابا والسعودية في منطقة سياحية واستثمارية واحدة ومتكاملة.

وتابع الفايز قوله " ولهذا فان قدرتنا على الاستفادة من هذا المشروع مرتبطة بمدى جاهزيتنا لاستغلال الفرص التي سيوفرها خاصة في مجال السياحة وتشغيل الايدي العاملة وعمليات التشييد والبناء، باعتقادي نحن الاقرب لهذا المشروع، وعلينا التفكير من الان في اليات دعمه والاستفادة منه من خلال عقد الشركات الاستثمارية والتسويقية والصفقات التجارية".

وزاد انه لا شك ان الاردن والشقيقة السعودية لديهما في الاساس روابط وعلاقات وثيقة متجذرة كما تحرص قيادتا البلدين الشقيقين على توطيدها وتطويرها بما يخدم تحقيق الاهداف التنموية في البلدين وبما يمتد على الامة العربية جمعاء بضرورة العمل على تعظيم روابطها والافادة من المصالح المشتركة بينها.//