المفرق

محافظ المفرق يكرم  الطلبة الاوائل في تحفيظ القران الكريم

{clean_title}
الأنباط -

محافظ المفرق يكرم  الطلبة الاوائل في تحفيظ القران الكريم

 

الزعبي : مراكز التحفيظ  تتلقى رعاية هاشمية  وترجمة لمضامين رسالة عمان لصقل شخصية الشباب

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

اكد محافظ المفرق  الدكتور احمد الزعبي ان الرعاية والعناية الهاشمية للمجالس العلمية ويتبعها تكريم حفظة كتاب الله دليل وشاهد على دور الهاشميين  في رعاية حفظة كتاب الله ودعمهم وهو تأكيد على الرسالة التي يحملها الهاشميون في إيصال صورة الإسلام الحقيقية البعيدة عن العنف والغلو والتطرف .

 

واضاف الدكتور الزعبي  خلال رعايته  حفل تكريم  الطلبة الاوائل  لمراكز تحفيظ القرآن في محافظة المفرق  التي تشرف عليها وزارة الأوقاف ان شبابنا اليوم يحتاجون الى حملة إيمانية يتجهون فيها لخلق الإسلام وعدالته وتمكينهم من فهم وسطية الإسلام واعتداله مبينا أن هذه المراكز تعمل على صقل مواهب الناشئة والشباب وتعمل على تنئشة قويمة لأجيال متعاقبة ولشغل أوقات الشباب بما يعود عليهم بالخير .

 

ودعا الدكتور الزعبي  إلى دعم المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن والتي جاءت ترجمه لمضامين رسالة عمان وترجمة لفكر جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاه واهتمامه بالقرآن من خلال المسابقة الهاشمية للارتقاء بهذا الجيل .

 

مفتي المفرق الدكتور أحمد الخطيب أشار الى أهمية  دور مراكز تحفيظ القرآن التي فيها الصلاح والفلاح والطريق القويم لهذه الأجيال التي تساهم في أشغال أوقات فراغهم بكل ما هو مفيد لهم في حياتهم وآخرتهم.

 

 مدير أوقاف المفرق الدكتور أحمد الحراحشة  اوضح من جانبه  دور وزارة الأوقاف الفاعل في تعليم وتحفيظ القرآن وفي فتح دور تحفيظ القرآن  والدعم الكامل لها  والإعداد والتحفيز على المشاركة بالمسابقة الهاشمية لحفظ القرآن وثمن جهد كل الائمة الذين ساهموا  في تعليم وتدريس الخريجين وشكر المحسن الكويتي فيصل الخالدي في مساهمته في تقديم الدعم السخي لهذه الدورة.

 

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره قضاة المحاكم الشرعية في المفرق ومدير الشرطة وعدد من مدراء الدوائر و جمع من أهالي الخريجين  جرى توزيع الشهادات والجوائز على 45 من اوائل المراكز .//

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )