41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي أمنية تغيّر مشهد خدمة قطاع الأعمال في المملكة وتطلق المرحلة الأولى لبناء واحد من أكبر مراكز البيانات Tier III نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة حي الحسين .. حكاية مصرية مزجت الماضي بالحاضر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال رفح جنوب قطاع غزة أم الجمال الأثرية رمز للثراء التاريخي والثقافي وجوهرة تعكس التنوع الحضاري بالمملكة ما زلت أفكر في مضمون التصريح الحصري الذي قاله الفنان مارسيل خليفة للأنباط.. 57 % حصة قطاع الصناعات الخشبية والاثاث بالسوق المحلية
العقبة

خماش ياسين : الاف السياح يزورون العقبة سنويا للغوص فقط

{clean_title}
الأنباط -

بعد انتخابه رئيسا لجمعية مراكز الغوص في الاردن

 

خماش ياسين : الاف السياح يزورون العقبة سنويا للغوص فقط

 

العقبة - الانباط

اكد رئيس جمعية مراكز الغوص وغواصي الاردن خماش طه ياسين بان اكثر من 11 الف سائح يزورون العقبة سنويا لممارسة رياضة الغوص سنويا.

وقال بعد انتخابه مؤخرا رئيسا للجمعية وممثلا عن القرى السياحية في العقبة ان العقبة تضم 22 مركز غوص ويزيد عن 250 مدربا محترفا للغوص على مستوى المملكة عدا عن ان خليج مياهها يمتلك مميزات عن مناطق الغوص في دول منافسة اهمها صفاء المياه ونقاؤها وممالكها المرجانية.

وابرز ياسين في تصريحات صحفية جهود رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة لجعل العقبة مقصدا سياحيا ورقما على خارطة السياحة العالمية.

ولفت الى ضرورة زيادة الاهتمام برياضة الغوص وتسويقها وترويجها من خلال استهداف اسواق سياحية عالمية جديدة من خلال الحفاظ على مستوى التنسيق العالي بين قطاعات الغوص والسياحة وسلطة منطقة العقبة الخاصة وزيادة وتيرته بما يخدم الحركة السياحية بشكل عام.

واكد ان الغوص من اهم مقومات الجذب السياحي في خليج العقبة الذي يكتنز اضافة الى ممالك المرجان اسماكا فريدة ودرجة حرارة مناسبة في جميع اوقات السنة.

وأضاف خماش ياسين ان القطاع السياحي في العقبة حريص على ترجمة رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني من خلال تحقيق شراكة حقيقية مع القطاع العام تؤدي الى إنعاش الاقتصاد الوطني ومكافحة الفقر والبطالة والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطن الاردني.//