41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي أمنية تغيّر مشهد خدمة قطاع الأعمال في المملكة وتطلق المرحلة الأولى لبناء واحد من أكبر مراكز البيانات Tier III نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة حي الحسين .. حكاية مصرية مزجت الماضي بالحاضر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال رفح جنوب قطاع غزة أم الجمال الأثرية رمز للثراء التاريخي والثقافي وجوهرة تعكس التنوع الحضاري بالمملكة ما زلت أفكر في مضمون التصريح الحصري الذي قاله الفنان مارسيل خليفة للأنباط.. 57 % حصة قطاع الصناعات الخشبية والاثاث بالسوق المحلية
العقبة

مهندسو العقبة يوقفون تدخل الامانة العامة في عمان بقراراتهم

{clean_title}
الأنباط -

بعد تعليق مجلس الفرع تقديم خدماته للاعضاء

 

العقبة - الانباط

استجابت الامانة العامة لنقابة المهندسين لمطالب فرعها في العقبة بعد ان علق الاخير مجلس عمله واعتذر عن استقبال اي من المراجعين لعدم وجود موظفين.

وبناء على هذه الاستجابة سحب مجلس العقبة قراره بتعليق العمل في الفرع وعودة الامور الى طبيعتها بعد الحصول على مطالبه من مركز النقابة في عمان.

وكان لقرار تعليق مجلس فرع العقبة اعماله وقعه على مجلس نقابة المهندسين في المركز الرئيسي بالعاصمة عمان وكذلك الامانة العامة.

ووفق ما علمت الانباط فان نائب رئيس فرع العقبة المهندس امجد عبيدات تمكن من تحصيل مطالب الفرع والمتضمنة تعيين موظفين جديدين بدل اثنين استقالا اخرهم كان قبل شهرين.

ومن المفترض بعد حصول المهندس عبيدات على موافقة الامانة العامة لنقابة المهندسين في عمان ان تتم مقابلة المتقدمين لملء الشاغرين يوم السبت المقبل والحصول على موافقة الامانة العامة لتعيين اثنين الاحد وان يباشر الموظفان الجديدان عملهما الاثنين.

وما ورد للانباط ان الامانة العامة تلكأت في الموافقة على تعيين موظفين جديدين قبل فترة تم اختيارهما بعد اجراء مقابلات مع مترشحين لشغر الوظيفتين الاداريتين لرغبتها في انتداب موظف من مركز الامانة العامة في عمان وهو ما رفضه مجلس فرع العقبة.

وسبب الرفض ان المنتدب احد المحسوبين على تيار سياسي يرفض المجلس ان يكون انتدابه من اجل التأثير باتجاه دعم اي مرشح محسوب على هذا التيار في انتخابات المهندسين التي باتت على الابواب.

ووجهة نظر مجلس فرع العقبة ان يتم تعيين موظفين على اساس الكفاءة ومن خلال مقابلات تجريها لجنة مكلفة لهذا الغرض حتى لا يتم جرف انتخابات الفرع المقبلة الى اي حسابات سياسية على حساب المهنية.

ويبلغ عدد المهندسين المسجلين في فرع العقبة نحو 3 الاف مهندس يعملون في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمحافظة ايضا.

ونتيجة عدم استجابة الامانة العامة لمطلب مجلس النقابة في العقبة وتجاهله تعيين موظفين جديدين وفق رؤيته واحتياجاته قرر تعليق استقبال اي مراجع لعدم وجود غير موظفة واحدة لا تستطيع وحدها تقديم الخدمات لاعضاء الفرع.

وكان مجلس نقابة المهندسين فرع العقبة علق تقديم خدماته لاعضائه اعتبارا من صباح امس احتجاجا بعد تجاهل الامانة العامة من نقابة المهندسين لقرارات الفرع والتدخل فيها.

وقال امين سر الفرع المهندس وسيم بقاعين ان التعليق كان رسالة لعدم العبث والتدخل بقرارات فرع العقبة.

واكد ان الرسالة وصلت الى الامانة العامة التي وافقت على مطالب الفرع التي رأى مجلس المهندسين في العقبة انها تخدم الزملاء والنقابة.//