النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية الاردن والصراعات الإقليمية والعالمية واثارها الاقتصادية ..
العقبة

"واحة أيلة" و"الأردني الهاشمي" يدعمان 30 سيدة عاملة في العقبة

واحة أيلة والأردني الهاشمي يدعمان 30 سيدة عاملة في العقبة
الأنباط -

في اتفاقية تم تجديدها بينهما    

 

 

العقبة - الانباط

 

للسنة الثالثة على التوالي، جددت شركة واحة أيلة للتطوير والصندوق الأردني الهاشمي، اتفاقية دعم مشغل الحرف اليدوية والخياطة في مركز الأميرة بسمة للتنمية في العقبة.

ووقع الاتفاقية، عن شركة واحة أيلة للتطوير مديرها التنفيذي، المهندس سهل دودين، وعن الصندوق الأردني الهاشمي، نائب المدير التنفيذي ، ريم الزبن.

وستدعم الاتفاقية على مدار عام كامل، المرحلة الثالثة لمشغل الحرف اليدوية والخياطة في مركز الاميرة بسمة للتنمية في العقبة حيث سيتم بناء قدرات 30 سيدة من العاملات في مدينة العقبة في عدد من المجالات أبرزها؛ الحرف اليدوية، تصنيع الأغذية، تصنيع الصابون، وغيرها.

كما ستشمل الاتفاقية البالغ قيمتها 30 ألف دينار، تطوير معارض السيدات اللواتي سيشملهن الدعم وتسويق منتجاتهن ضمن عدد من القنوات مثل فنادق الخمس نجوم في العقبة ومنها فندق حياة ريجنسي العقبة المتوقع إفتتاحة في اول أيار المقبل في أيله.

 وعقب توقيع الاتفاقية، أكد دودين حرص أيلة على تقديم الدعم والرعاية للمشاريع التي تعد ذات قيمة مضافة عالية للاقتصاد الوطني، وعلى رأسها مشروع تطوير قدرات النساء العاملات في مشغل الحرف اليدوية والخياطة، لافتا الى اهمية هذا المشروع في تحقيق دخول ثابتة للنساء المشتركات في المشغل

وشدد دودين، على اهمية تمكين النساء اقتصاديا والعمل على تحسين ظروفهن وتحفيزهن لأخذ دورهن الريادي وإحداث التغيير والتنمية في مجتمعاتهن. 

وكانت المرحلة الثانية من المشروع الذي دعمته واحة أيلة قد أسهمت في تدريب وتأهيل 15 سيدة في مشغل الحرف اليدوية والتراثية، ومساعدة السيدات وتدريبهن وتحفيزهن لاقامة مشاريع خاصة بهن، مما ساعد على رفد السوق المحلي بمنتجات ذات طلب مرتفع وبخاصة الأشغال اليدوية والملابس المهنية للعاملين في مختلف القطاعات الخدماتية والصناعية في العقبة.//