فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي أمنية تغيّر مشهد خدمة قطاع الأعمال في المملكة وتطلق المرحلة الأولى لبناء واحد من أكبر مراكز البيانات Tier III نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة حي الحسين .. حكاية مصرية مزجت الماضي بالحاضر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال رفح جنوب قطاع غزة أم الجمال الأثرية رمز للثراء التاريخي والثقافي وجوهرة تعكس التنوع الحضاري بالمملكة ما زلت أفكر في مضمون التصريح الحصري الذي قاله الفنان مارسيل خليفة للأنباط.. 57 % حصة قطاع الصناعات الخشبية والاثاث بالسوق المحلية الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة غداً إنقاذ 60 نزيلا من جنسيات مختلفة من حريق بفندق جنوبي العراق دورة تمكين القيادة النسائية بالأردنية للعلوم والثقافة وفيات السبت 27-7-2024
العقبة

المهندس الزيدانيين للمقاولين : هذا ما تسببه اخطاؤكم في كهرباء العقبة

{clean_title}
الأنباط -

بعد نجاح الشركة في معالجة انقطاع ضخم بنصف ساعة

 

 

العقبة - الانباط

 

 

يبدو ان اخطاء المقاولين في قطع التيار الكهربائي عن تجمعات سكنية وتجارية مستمرة نتيجة غياب التنسيق المسبق.

فقد شهدت العقبة خلال الاسبوع الماضي حادثة انقطاع كهرباء عن شارع الفاروق وجزء من المحدود والشعبية واجزاء من المنطقة الغربية جراء ضرب احد الكيبلات الرئيسية اثناء حفر احد المقاولين في مشروع استراتيجي تجاري وسياحي ضخم.

والملفت للانتباه في هذا الانقطاع ان مدته لم تتجاوز نصف ساعة نتيجة الاستعداد المسبق من ادارة شركة الكهرباء للتعامل مع مثل هذه الانقطاعات والتوزيع الجيد للفرق الفنية بشكل فاعل وديناميكي ونظام التحكم الالي بالقواطع الذي بدأت الشركة تنفيذه نهاية عام 2016 ويعمل مدير الشركة المهندس خالد الزيدانيين على انجازه الصيف المقبل من عام 2018.

وكانت مثل هذه الانقطاعات قبل هذه الاجراءات الادارية والفنية من قبل شركة الكهرباء في العقبة تستغرق عدة ساعات.

ويقول مدير الشركة الزيدانيين للانباط ان اصلاح مثل هذه الاعطال يستغرق من 4 الى 7 ساعات.

ونبه الزيدانيين المقاولين الى ضرورة التنسيق مع شركة الكهرباء لتفادي مثل هذه الاضرار التي يكون لها تداعيات تراكمية تؤثر على عمل وصلاحية الوصلات الاخرى.

وشرح بان ضرب الكيبل يؤثر على البنية التحتية واصلاحه لا يعني ان العطل انتهى، فالتيار العالي الذي يمر بالكيبل المضروب يضعف الوصلات الاخرى المرتبطة به ويعرضها للتلف مع الضغط العالي عليها في فصل الصيف.

ويوجد في العقبة 2800 وصلة كل وصلة تحتاج من 4 الى 7 ساعات اصلاح وهذه الوصلات توزع الكهرباء من  17 محطة رئيسية عبر 1100 محطة تحويل فرعية 800 منها في مدينة العقبة.//