إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي أمنية تغيّر مشهد خدمة قطاع الأعمال في المملكة وتطلق المرحلة الأولى لبناء واحد من أكبر مراكز البيانات Tier III نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة حي الحسين .. حكاية مصرية مزجت الماضي بالحاضر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال رفح جنوب قطاع غزة أم الجمال الأثرية رمز للثراء التاريخي والثقافي وجوهرة تعكس التنوع الحضاري بالمملكة ما زلت أفكر في مضمون التصريح الحصري الذي قاله الفنان مارسيل خليفة للأنباط.. 57 % حصة قطاع الصناعات الخشبية والاثاث بالسوق المحلية الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة غداً إنقاذ 60 نزيلا من جنسيات مختلفة من حريق بفندق جنوبي العراق دورة تمكين القيادة النسائية بالأردنية للعلوم والثقافة
العقبة

" النافورة " يعزز مكانة العقبة على خارطة المنافسة العالمية

{clean_title}
الأنباط -

الشريدة : المشروع قيمة مضافة للمنتج السياحي والعقاري والاستثماري

 

العقبة - الانباط

احتفلت العقبة نهاية الاسبوع الماضي بتدشين مشروع النافورة الذي يعد محطة جديدة ونقطة تحول في ادوات جذب السياحة الخارجية والمحلية الى المدينة الساحلية.

واهمية النافورة تنبع من حديث مندوب رئيس الوزراء رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة لرعاية الحفل الذي نظم في ارض المشروع بانه سيكون قيمة مضافة على المنتج السياحي والعقاري والاستثماري في العقبة.

ويخدم مشروع النافورة الانطلاقة الجديدة للعقبة واستراتيجيتها في زيادة حجم الاستثمار واستقطاب السياح من خلال مشاريع متميزة تترجم الرؤية الملكية في ان تكون المنطقة الاقتصادية الخاصة مركزا اقتصاديا عالميا.

وقال الشريدة بان مجمع النافورة سيوفر استثمارا قيمته نحو 14 مليون دينار وفرص عمل مباشرة وغير مباشرة.واشاد بخطوة الاسواق الحرة الاردنية للاستثمار في العقبة مؤكدا ان الاستثمار الوطني يشكل قيمة اساسية من قيم وفلسفة انشاء المنطقة الخاصة .

ولفت الشريدة الى ان هذا المشروع يخدم الخطة التي تتبناها سلطة المنطقة الخاصة لتوفير بيئة استثمارية مناسبة ومشجعة تعمل على خدمة السائح والزائر بشكل متميز .

وزاد ان السلطة تتطلع الى المزيد من استثمار راس المال الوطني في العقبة وانها على استعداد لتقديم كافة الحوافز لتشجيعه.

ومجمع النافورة مشروع "تجاري ترفيهي "يقع في منطقة تتوسط المجمعات السياحية والفنادق الرئيسة على مساحة ارض تبلغ 13 دونما ومساحة بناء 21 الف متر مربع ومملوك لشركة الاسواق الاولى احدى شركات الاسواق الحرة الاردنية.

وقال رئيس هيئة المديرين في شركة الاسواق الحرة الاردنية مازن الساكت، ان المشروع الذي تم تصميمه من خلال مسابقة شارك فيها أهم شركات التصميم الاردنية ولجنة اختيار من كبار المهندسين تتركز اهميته وتميزه على انه مشروع تجاري ترفيهي يحتوي عشرات المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وسوق حرة ومحل تجاري ومختلف الخدمات البنكية والاتصالات والمواصلات وصالة ألعاب الأطفال وصيدلية، ويوفر المجمع المصاعد والأدراج الكهربائية وأكثر من (263) موقفا للسيارات داخلية وخارجية.

واشاد الساكت بتعاون سلطة المنطقة الخاصة ومتابعتها الحثيثة لدراسات المشروع قبل البدء بالتنفيذ الفعلي، موضحا ان المشروع الذي يمتاز بتصاميم فريدة تعتمد الضوء والموسيقى، ومشروع لتوليد الطاقة الشمسية وباحات مفتوحة خضراء وانه يُشكل إضافة نوعية للبنية التحتية في مدينة العقبة، وانجاز مميز وفريد على مستوى الاردن والمنطقة ويقدم لسكان العقبة والسائحين وزوار المدينة خدمات متنوعة تضيف متعة نوعية للسائح والعائلة، لافتا الى انه أكثر من مكان تسوق.

اما النافورة التي تتوسط المجمع التجاري والترفيهي وتحمل اسم هذا المشروع فقد جرى تصميمها لتكون منفردة على مستوى الاردن والاقليم من خلال التشكيلات الخلابة التي ستظهر بها فور بداية المشروع.

وتابع الحضور الذي كان بينهم وزراء ونواب واعيان ومحافظ العقبة واعضاء من مجلس مفوضي العقبة ومدراء دوائر حكومية وشركات قطاع خاص عرضا لفيلم قصير عن المشروع ومكوناته والشكل المستقبلي الذي سيكون عليه، وتوزيع "بروشور" يوضح تفاصيل المشروع ودعوة أصحاب الأعمال للاستثمار فيه.//