النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية الاردن والصراعات الإقليمية والعالمية واثارها الاقتصادية ..
العقبة

إستحداث ( 5 ) مواقع غوص طبيعية جديدة في المتنزه البحري

إستحداث  5  مواقع غوص طبيعية جديدة في المتنزه البحري
الأنباط -

بدلا عن اخرى اغلقتها قرب المنطقة الصناعية جنوب العقبة

 

العقبة - الانباط

 

استحدثت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خمسة مواقع غوص جديدة لتكون بديلا عن مواقع تم اغلاقها سابقا لوقوعها في منطقة الصناعات المقامة على الشاطىء الجنوبي .

 

واكد الناطق الرسمي باسم السلطة الدكتور عبدالمهدي القطامين ان استحداث هذه المواقع الذي اشرفت عليه مديرية الشواطيء ونفذته كوادر المتنزه البحري يستهدف تشجيع سياحة الغوص في خليج العقبة وجعله مقصدا سياحيا  عالميا خاصة مع تزايد الاقبال على مثل هذه الرياضات من قبل دول  العالم  في خليج العقبة الذي تعد مياهه الاكثر دفئا على مستوى بحار العالم .

 

وقال ان احد مهام مديرية الشواطيء هو المحافظة على البيئة البحرية في العقبة من خلال إدارة النشاطات الساحلية بطريقة مستدامة و إدارة نشاط ومواقع الغوص في العقبة لتكون كاملة الجاهزية لاستقبال الغواصين وتعريفهم باهم ما يميز المنطقة وهو المرجان البحري الذي يعد اخر حيد مرجاني في جنوبي العالم ما زال محتفظا بقدرته على الحياة والنمو .

 

وفي السياق ذاته ، فقد قامت مديرية المتنزه البحري ايضا بتثبيت عوامة رسو وربط على موقع الطائرة الجديدة وفتح موقع غوص صناعي جديد هو موقع " الكهف الصناعي " الذي تم إنشاؤه منذ أكثر من ثلاثة اعوام وتم نقل الشعاب المرجانية من منطقة الميناء الجديد وزراعتها حول الكهف .

 

وكانت السلطة قد اغرقت في وقت سابق طائرة عسكرية لتكون موقعا جديدا للغوص في خليج العقبة ليضاف الى مواقع الغوص الموجودة سابقا حيث حظيت العقبة بعد عملية الاغراق بتزايد في الاقبال على الغوص من مختلف الدول مثلما زادت عمليات الغوص المحلية التي ينفذها غواصون محليون .

 

وتامل السلطة  بحسب الناطق باسمها من مراكز الغوص التعاون معها للحفاظ على الشعاب المرجانية وتنظيم نشاط الغوص الذي يعتبر نشاطا مهما ورافدا من روافد تعزيز القيمة المضافة للسياحة في العقبة// .