المبيضين يرعى إطلاق برنامج لقناة cnbc في الأردن "صناعة عمان" تنظم المؤتمر الدولى الرابع لصناعة المنظفات الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني 17 شهيدا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفايز يترأس أجتماعاً مع دائرة الجمارك العامة لمتابعة سير العمل وتذليل جميع العقبات المتعلقة التي تواجه المستثمرين الفايز يؤكد أهمية الدور الحيوي والإستراتيجي لشركة مياه العقبة مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669 ألف مسافر الشهر الماضي علان : (سياسية بامتياز ) أسباب الارتفاع السريع والمتزايد بالذهب وزير الداخلية يلتقي سفيرة رواندا لدى المملكة "نون للكتاب" تناقش رواية "بينوكيا لا تكذب" لسلمى الأشهب الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة العاصمة خلال الـ25 عاما الخوالدة يكتب: التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية منذ ٢٠١٤ وليس بالأمر الجديد! مدقق الحسابات صالح حسونة يحاضر في دورة لاعداد المدقق الضريبي معرض الرياض للسفر ينطلق في العاصمة السعودية 27 مايو الحالي برؤيا لدعم التنمية والاستدامة بقطاع السياحة نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي الأمير رعد يفتتح بطولة الأولمبياد الخاص رئيس اتحاد نقابات العمال يلتقي وفدا مصريا الاحتلال يرتكب 10 مجازر في غزة خلال الساعات الــ 24 الماضية الخارجية تتابع أوضاع الأطباء والممرضين الأردنيين العالقين في غزة إلقاء القبض على ثلاثة أشقّاء اعتدوا على شخص بالأدوات الحادة في منطقة أبو نصير
محليات

"التربية" و"المناصير" توقيع اتفاقية تطبيق نظام إدارة التعلم الإلكتروني الشامل

{clean_title}
الأنباط -

 

عمان-الأنباط

 

وقعت وزارة التربية والتعليم وشركة المناصير لتكنولوجيا المعلومات امس الثلاثاء  اتفاقية لتطبيق نظام ادارة التعلم الإلكتروني الشامل (NoorSpace).

ويمكن النظام المعلمين والطلبة وأولياء الأمور من استخدام التكنولوجيا الحديثة في متابعة كل ما يتعلق بالعملية التعليمية من مراقبة ومتابعة، بالإضافة إلى تقييم اداء الطلبة وتعليمهم،  ومعرفة  القرارات التربوية على مستوى المدرسة، والاعلانات والنشاطات المدرسية، حيث يوفر النظام  جميع المحتويات التعليمية الكترونيا للمعلمين والطلبة وأولياء الأمور..

 ووقع الاتفاقية وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ، و نائب رئيس هيئة المديرين لمجموعة المناصير  معين قدادة، وقال  الرزاز، ان الاتفاقية تاتي في اطار الجهود المبذولة لتعزيز  الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، ومد جسور التواصل بينهما لتشكل انموذجا في اطلاق وإدارة المشاريع  الريادية والوطنية..

وأضاف ان هذا النظام، سيعزز من استخدام التكنولوجيا في التعليم، من خلال تبادل المعلومات والبيانات المتاحة حول الطالب وتحصيله الدراسي، بين  جميع مكونات العملية التعليمية من مدراء مدارس ومعلمين  واولياء الامور..

وقال الرزاز، ان الاتفاقية ستمكن المدارس الحكومية والخاصة في المملكة من استخدام هذا النظام الذي سيكون متاحا على شبكة الانترنت ومن خلال التطبيقات الذكية، وذلك تماشيا مع سياسة الوزارة واستراتيجيتها في تعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم وربط جميع الفئات المستهدفة من معلمين وطلبة وأولياء أمور واشراكهم  في العملية التعليمية.

واعرب الرزاز، عن شكره لمجموعة المناصير لدعمها لقطاع التعليم انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية، مشيدا كذلك بدور الفرق الفنية في المجموعة والوزارة في إعداد النظام وبما يتواءم مع سياسة الوزارة في استثمار التكنولوجيا في التعليم.

بدوره، اوضح  قداده ان هذه الاتفاقية تاتي تجسيدا للشراكة بين القطاعين العام  والخاص لتوفير خدمات مجانية لوزارة التربية والتعليم،  والمساهمة في بناء جيل المستقبل و توظيف  التكنولوجيا المعاصرة واستخدامها في دعم العملية التعليمية.

وقال ان هذا التعاون يشكل رافعة حقيقية لنهضة التعليم وتطويره واشراك جميع الفئات المستهدفة والمستفيدة في المجتمع وخلق بيئة تكاملية بين جميع عناصر العملية التربوية.

يذكر ان النظام سيوفر قاعدة بيانات  للمصادر التعليمية التي تمكن المعلمين والطلاب واولياء الأمور من الاستفادة من وسائل التكنولوجية الحديثة في التحضير للدروس وفهم المواد،  بالإضافة الى نظام مراسلات داخلي بين أطراف العملية التعليمية لتعزيز وتسريع التواصل فيما بينهم، ويتميز النظام بسهولة الاستخدام والتصميم الحديث الذي يمكن المستخدمين من الوصول للمعلومة بكل يسر وسهولة//..