"عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة
برلمان

مالية النواب تناقش موازنتي " الاشغال" و"التنمية الا جتماعية"

{clean_title}
الأنباط -

 ناقشت اللجنة المالية النيابية، خلال اجتماعين منفصلين عقدتها أمس، برئاسة النائب أحمد الصفدي، موازنتي وزارتي الاشغال العامة والاسكان والتنمية الاجتماعية والدوائر التابعة لها، ضمن مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية لسنة 2018.


ففي الاجتماع الأول، الذي حضره وزير الأشغال سامي هلسة، أكد الصفدي ضرورة وضع اللجنة بأهم المشاريع التي نفذتها الوزارة وستنفذها.


من جهته، وصف هلسة موازنة العام المقبل "متواضعة"، ولكن الوزارة تعمل على عدد من المشاريع التنموية المهمة مثل طرق: الصحراوي، والأزرق – الزرقاء، وإربد الدائري، والسلط الدائري.


وأضاف أن "الأشغال" وبالتعاون مع أمانة عمان الكبرى ستقوم بتنفيذ عدة تقاطعات مرورية، بالإضافة مشروع جمرك عمان المتوقع الانتهاء منه العام 2020، فضلا عن انجاز عدد من الطرق الزراعية، ومشروع الملاحة المتمثل ببناء 400 وحدة سكنية في مناطق الأغوار.


أما في الاجتماع الثاني، والذي عقد بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف، تساءل رئيس وأعضاء "مالية النواب" عن آلية توزيع دعم الحكومة الموجه للأسر المنتفعة.


بدورها، أكدت لطوف أن الوزارة وبالتعاون الجهات المعنية تقوم بتوصيل الدعم لكل المنتفعين من خلال البيانات الموجودة لديها، مبينة أن عدد المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية يبلغ نحو 92 الف أسرة.