هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
اربد

مركز الملك عبدالله الثاني للتميّز يوقع اتفاقية تعاون مع معهد الإدارة العامة "بيبا" في البحرين

{clean_title}
الأنباط -

 عمان – الانباط- ناديا العنانزه

وقع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز اتفاقية تعاون وشراكة مع معهد الإدارة العامة "بيبا" في البحرين بهدف التعاون والتواصل والتنسيق بينهما بما يخدم الصالح العام، وتبادل الخبرات والتجارب والدراسات المتميزة لدى الطرفين المبنية على أفضل الممارسات العالمية في الإدارة الحكومية.

وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعها عن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز المدير التنفيذي الدكتور إبراهيم الروابدة ، وعن معهد الإدارة العامة "بيبا" المدير العام للمعهد الدكتور رائد محمد بن شمس انطلاقاً من حرص الطرفين على بناء علاقات شراكة فعّالة مبنية على المعرفة والخبرات المتراكمة في مجالات نشر التميز، ودعماً للجهود العربية لبناء منظومة عربية للتميز.

وقدم الدكتور الروابدة عرضاً للعديد من الأفكار والطروحات التي يمكن أن تشملها أطر التعاون وتعتبر ترجمة للاتفاقية الموقعة والمتمثلة في إنشاء وإدارة جوائز التميّز وتطوير القدرات المؤسسية والفردية من خلال برامج التدريب والتوعية في مجالات عديدة تشمل القيادة الاستشرافية والخدمة الحكومية والموظف الحكومي والنظم الإدارية والإبداع وإدارة الأداء الحكومي فضلاً عن سبل تجذير ثقافة التميز في منظومة العمل الحكومي.

وأكد الدكتور على أهمية تشبيك الجهود العربية نحو بناء نموذج عربي للتميز الإداري قادر على استشراف المستقبل والارتقاء بمنظومة العمل الحكومي في الوطن العربي ، خاصة وأن الوطن العربي غني بالعقول والخبرات والتجارب الإدارية الناجحة التي نستطيع من خلال توحيدها أن نحقق نقلة نوعية لمنظومة العمل الحكومي العربية .

واشار الدكتور شمس أن معهد الإدارة العامة من خلال شراكته الاستراتيجية مع مركز الملك عبدالله الثاني للتميّز يسعى إلى تعزيز عملية تبادل الخبرات بين الجانبين في مجال التدريب والإرشاد والتعلم الإلكتروني والاستشارات والبحوث، فضلاً عن إنشاء مجتمعات خبرة مشتركة بين الطرفين والعمل على تبادل الخبراء والاستشاريين في مجال التدريب والتطوير ووضع واعتماد آلية عمل متكاملة لربط مدراء المشاريع من خلال قنوات التطوير المهني على المستوى المحلي والعالمي عن طريق المشاركة في الفعاليات والتجمعات المهنية ضمن إطار التعاون المشترك بين الطرفين.//