اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
العيسوي: الأردن، بقيادة الملك الحكيمة، يمضي بثقة نحو المستقبل النشامى يستعدون للظهور التاريخي الأول في المونديال بمواجهة النمسا "صناعة الأردن": تقديرات البنك الدولي تعكس الثقة بالاقتصاد الوطني النجار بطلا للجولة الأولى من سباقات السرعة شراكة بين "التدريب المهني" و"الزكاة الأميركية" لتمكين الشباب اقتصاديا بلدية السلط تطلق مبادرة لدعم النشامى في مونديال كأس العالم 2026 نقيب المقاولين: مجلس النقابة مستمر بخدمة قطاع الانشاءات والمقاولين بما يحقق المصلحة العامة عندما يُهزم اللقب أمام الكفاءة ..الفجوة بين اللقب والواقع مديرية الأمن العام تدعو للوقاية من حرائق الأعشاب والغابات 7 أردنيين ضمن قائمة فوربس لأقوى قادة التسويق في الشرق الأوسط لعام 2026 عندما يصبح النجاح بصمة النشامى في طريق المونديال: مشروع وطني يتجاوز حدود كرة القدم حكمة الماء من "أم الجمال" إلى الصحراء العربية جمعية المصدرين تبحث مع جمعية المستوردين الكوريين تعزيز التعاون عقل يبشر الأردنيين .. انخفاض مرتقب لأسعار البنزين محليا الصندوق الأردني للريادة (ISSF) يستثمر في صندوق إنديفر الاستثماري الخامس بقيمة تبلغ 7 ملايين دولار زين ترعى برومين سباق السيدات 2026 فرقة "مقام" تحيي أمسية موسيقية طربية في مؤسسة عبد الحميد شومان بعنوان "ليلة مقام" ترامب 80 كأس الملك...بدلاً من المرحلة الثالثةمن دوري المحترفين...

تطوير العقبة تحيل عطاءً لانشاء بوابات إلكترونية

تطوير العقبة تحيل عطاءً لانشاء بوابات إلكترونية
الأنباط -

 

  العقبة -الانباط

 

 بدأت شركة تطوير العقبة بدراسة عروض لإحالة عطاء انشاء بوابات إلكترونية ذكية على مخارج المركز الجمركي الجديد في ساحة 4 والساحات الاخرى.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة غسان غانم ان المشروع يهدف لانشاء بوابات إلكترونية لتحقيق الامن الجمركي والاقتصادي وضبط ومكافحة التهريب والمخالفات الجمركية في المواقع والمراكز الجمركية المحددة وتخفيف الازدحامات وتنظيم حركة خروج البضائع من المراكز الجمركية.

واشار الى ان المشروع ممول من الشركة بالكامل وتشرف على اعمال تنفيذه من خلال عطاء تم طرحه لاستقطاب العروض، ودراستها وتقييمها واحالتها وفق الانظمة والقوانين، مبينا ان العطاء يشتمل على تركيب بوابتين في مركز جمرك سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة (ساحة 4) وبوابة في ساحة (x2) وبوابتين في مركز جمرك وادي اليتم، فيما ستؤول ملكية المشروع بعد الانتهاء من تنفيذه الى دائرة الجمارك كجزء من الاصول الثابتة لخزينة الدولة.

وقال ان تنفيذ المشروع يأتي في اطار الدور الرئيس والاستراتيجي الذي تقوم به الموانئ واللوجستيات بما يكفل تسهيل الحركة التجارية من خلال موانئ العقبة وتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال، موضحا ان المشروع سيكون انطلاقة للتعاون بين شركة تطوير العقبة ودائرة الجمارك الاردنية في تطوير تسهيل الاجراءات والضبط واحكام الرقابة على البضائع بشكل متوازن بين الرقابة والتسهيل في آن واحد.

المشروع سيتبعه العديد من المشاريع المشتركة في هذا المجال.

يذكر ان شركة تطوير العقبة نفذت العديد من المشاريع الاستراتيجية في النقل واللوجستيات، واهمها المركز الجمركي الجديد في ساحة 4 والذي بدئ العمل به في نيسان عام 2016 الماضي//.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير