اختتام فعاليات مسابقة آرميثون 2024 السنوية اتحاد العمال: بلاغات العطل الرسمية تسري على القطاع الخاص دون ذكرها ثلاثة شهداء جراء قصف الاحتلال المغازي وبيت لاهيا المبيضين يعلن استضافة الأردن لمؤتمر اليونسكو للدراية الإعلامية والمعلوماتية الانتخابات الرئاسية التونسية يوم 6 تشرين الأول استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال على مخيم نور شمس شرق طولكرم طقس صيفي عادي اليوم وكتلة هوائية حارة غدًا وفيات الأربعاء 3-7-2024 5 طرق لتجنب انفجار الهاتف المحمول في الصيف موظفو العمل المكتبي أكثر عُرضة للإصابة بهذه المتلازمة احذر أضرار السهر ليلاً موت القلب المفاجئ.. علماء يكتشفون طريقة للتنبؤ بالخطر القاتل خضراوات تقوي المفاصل بنك الإسكان يفتتح فرعاً جديدا ًفي محافظة إربد البنك العربي يطلق حملة "رابح كل ساعة يوميا" بالتعاون مع Visa بريطانيا تدعو إسرائيل إلى الوفاء بالتزاماتها بزيادة المساعدات المرسلة لغزة مجلس النواب قائم على الكتل البرامجية الحزبية لأول مره !! الحرارة المرتفعة تؤثر على الصحة النفسية للأنسان الملك يعزي أمير دولة الكويت بوفاة الشيخة سهيره الصباح وائل شقيرات.. طائرة خاصة لنقل النشامى إلى كوريا الجنوبية
برلمان

زيادين: اتفاقية الغاز لم تعرض على لجنة الطاقة

{clean_title}
الأنباط -

 قال رئيس لجنة الطاقة الجديد النائب هيثم زيادين ان اتفاقية الغاز الموقعة بين شركة الكهرباء الوطنية وشركة نوبل انيرجي الامريكية ليست لدى لجنة الطاقة النيابية.

واشار ردا على سؤال لـ عمون حول موقفه وموقف اللجنة منها 'انه يقال ان الاتفاقية لدى المجلس وفي الترجمة لكنها لم تعرض على اللجنة'.

واكد زيادين انه في حال عرض الاتفاقية على لجنة الطاقة سيكون القرار بالتشاور مع جميع اعصاء اللجنة.

واضاف ان اللجنة ستتخذ نهج التشاركية والتشاور بين اعضائها ولا تفرد بقراراتها.

من جانبه اعتبر النائب خالد رمصان ان موقف لجنة الطاقة الجديدة من اتفاقية الغاز هو الامتحان الاساس لها.

وشدد على ضرورة شفافية اللجنة واطلاع اعضاء مجلس النواب على الاتفاقيتين سواء بنسختها المترجمة او نسختها الانجليزية.

وكانت شركة الكهرباء الوطنية وقعت في أيلول من العام 2014 خطاب نوايا مع شركة نوبل انيرجي وتم التوصل الى الصيغة النهائية للاتفاقية التفصيلية لبيع وشراء الغاز الطبيعي، علماً ان الكمية التي ستستوردها الشركة بحلول العام 2019 نحو 225 مليون قدم مكعبة باليوم، ما يشكل 40 بالمئة من كمية الاستهلاك.