العقبة

أحوال العقبة تبدأ باستقبال مراجعيها بمقرها  في أسواق المدائن

{clean_title}
الأنباط -

أحوال العقبة تبدأ باستقبال مراجعيها بمقرها  في أسواق المدائن

العقبة - الأنباط – طلال الكباريتي

باشرت مديرية الأحوال المدنية في العقبة صباح اليوم الأحد باستقبال مراجعيها في مقرها الجديد المؤقت في مبنى أسواق المدائن الذي يتوسط  حيي المحدود والشعبية .

وقال مدير احوال العقبة حسين سقا الله أن هذا المبنى يعد مقرا مؤقتا يخدم أبناء العقبة لثلاث سنوات لحين انتقالهم الى المبنى الدائم بجانب مديرية الأشغال العامة خلف شركة توزيع كهرباء العقبة  .

وكان مجلس لامركزية العقبة قد أقر مؤخرا مخصصات مبنى المديرية الدائم بتكلفة قيمتها 550 ألف دينار .

وكشف سقا الله أن خدمات المديرية الجديدة  في هذا المقر المؤقت  لمراجعيها إضافة الى عملها السابق تتضمن تجديد جوازات السفر والبطاقات الشخصية لأبناء غزة.

وفيما يتعلق بمميزات مقر المديرية الجديد المؤقت فقد ذكر سقا الله أن المبنى استحدث فيه نظام الدور وكاميرات مراقبة و صالة كبيرة تتسع للمراجعة والانتظار، بالاضافة الى مكان مخصص لتصوير المنقبات  .

ولفت الى أن المبنى الجديد يستقبل اليوم ثلاث كاونترات مع أقلام مخصصة للمراجعين لتعبئة طلباتهم .

وأضاف أن ما يميز المقر الجديد أنه مهيأ لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة، من مدخل المبنى الى أن يصل الى كاونتر المراجعين .

ونوه الى أنه مجهز لخدمة كافة شرائح المجتمع خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأوضح  أن ذوي الاحتياجات الخاصة حال مراجعتهم تنفذ خدماتهم وهم جالسون على كراسيهم المتحركة بدون الحاجة لعناء إيقافهم، لأخذ بصمة العين أو الإصبع  مثلا   .  

وأشار الى أن المديرية تجهز الأربعاء القادم حفل افتتاح لمقرها الجديد يرعاه شخصية مسؤولة في العقبة .

وفي نفس السياق فقد كشف سقا الله أن المديرية تجهز خلال الأشهر القادمة تفعيل خدمة إصدار جوازات السفر والبطاقات الشخصية لأبناء غزة في مبناها الجديد بدون الاضطرار للسفر الى عمان .

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات ابرزها تخصيص اللامركزية لمبلغ 550 ألف دينار للمبنى الجديد مشيرين أن الأفضل  استغلال هذا المبلغ لتأهيل أحياء في العقبة  .

كما استنكر عدد من الناشطين الفيسبوكيين  منشورات شكر لجهود النائب إبراهيم ابو العز بهذا الخصوص، ولم يشمل كافة النواب، بالاضافة الى جهود مدير شركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم .

ورد سقا الله أن المبلغ الذي خصصته اللامركزية للمبنى الدائم يشمل عدة طوابق وبمواصفات مميزة مشيرا الى أن المبنى الحالي في أسواق المدائن غير مجهز لخدمة كافة ابناء العقبة  .

وبرر أن العقبة تشهد وتيرة متسارعة  في تزايد أعداد السكان في المدينة .

كما برر سقا الله انحصار الشكر لجهود النائب أبو العز ، أن الأثاث الجديد الذي حصلت عليه المديرية بدعم من رئاسة الوزراء بقيمة 10 آلاف دينار كانت بفضل جهود مطالبات النائب أبو العز، بعد حصوله على وعد من دولة رئيس الوزراء هاني الملقي .

وأضاف أن النائب ابو العز كان على تواصل مستمر هاتفيا مع المديرية، يتفقد حاجاتهم والتجهيز لمبنى الأحوال الجديد .

وثمن سقا الله أيضا جهود مدير شركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم، مشيرا الى أن الشركة أنفقت تكاليف كثيرة لتجهيز المبنى الجديد، أبرزها الإيجار بالاضافة الى أجور نقل الأثاث وأجرة العمال .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )