العقبة

السلطة تطرح عطاء لزيادة استقدام السياح القادمين للعقبة ورم

{clean_title}
الأنباط -

الشريدة حث الشركات السياحية للمشاركة فيه
السلطة تطرح عطاء لزيادة استقدام السياح القادمين للعقبة ورم
العقبة
اعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية اليوم عن بدء سياسة تحفيز  استقدام السياحة الاجنبية عبر طرح عطاء للتعاقد مع مكاتب سياحية محلية وعربية ودولية بهدف تحقيق زيادة مضطردة في اعداد السياح القادمين الى العقبة تتويجا للخطة الاستراتيجية السياحية التي تبنتها السلطة والهادفة الى جذب مليون ونصف المليون سائح بحلول عام 2025 .
 
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة المنطقة الخاصة ناصر الشريدة ان نظام الحوافز المستند  الى السياسة التسويقية الجديدة يمكن توظيف واشراك القطاع الخاص في تسويق العقبة واستقطاب السياح بشكل مباشر، بما يسمح بإمكانية استمرار التدفق السياحي الى العقبة لتحقيق المرجو من التطور السياحي.
 
 وتعتمد السياسة الجديدة  على استقطاب سياح من أسواق مستهدفة محددة من خلال التعاقد مع شركات متخصصة في مجال السياحة او ائتلافات من اجل توقيع اتفاقيات خدمات جذب السياح مدتها 3 سنوات تعاقدية ويتم تجديدها وفقا للنتائج  المتحققة القابلة لقياس . 
واوضح الشريدة انه وبموجب هذه الاتفاقيات سيتم جذب عدد محدد من السياح عن كل سنة تعاقدية من دول شرق اوروبا (بولندا،التشيك،هنجاريا،سلوفاكيا،رومانيا،بلغاريا، مالدوفيا) مقابل حافز مادي عن كل سائح وليلة يقضيها في العقبة و/ أو وادي رم.
وحث الشريدة الشركات السياحية المحلية والدولية الى الاشتراك في  العطاء المفتوح والذي يطرح اليوم الاحد في الاسواق المحلية والعالمية. 
وبين الشريدة ان استراتيجية السياحة الجديدة عملت على تطوير آليه نظام حوافز تمكنها من تحقيق الأهداف المذكورة وتسويق العقبة كمقصد سياحي على البحر الأحمر، من خلال استهداف أسواق محددة لجذب السياحة منها مؤكدا ان السلطة لا تسعى فقط الى تسويق العقبة في هذه الأسواق بل الى الترويج لها أيضا بشكل مستدام. 
واوضح الشريدة بان نظام الحوافز في السلطة يمكن من توظيف واشراك القطاع الخاص في تسويق العقبة واستقطاب السياح بشكل مباشر، بما يسمح بإمكانية استمرار التدفق السياحي الى العقبة لتحقيق المرجو من التطور السياحي. وتعتمد الآلية الجديدة على استقطاب سياح من أسواق محددة من خلال التعاقد مع شركات متخصصة في مجال السياحة او ائتلافات من اجل توقيع اتفاقيات خدمات جذب السياح مدتها 3 سنوات تعاقدية. 
وكانت سلطة منطقة العقبة الاقتصاديةالخاصة  قد اعلنت في وقت سابق عن اطلاق خطة استراتيجية طموحة لتطوير القطاع السياحي في العقبة والنهوض به من خلال رفع عدد السياح القادمين الى العقبة الى مليون سائح سنويا بحلول 2020 والى 1.5 مليون سائح بحلول عام 2025.
ومن اهداف الاستراتيجية إطالة معدل مدة إقامة السائح الى 4 ليال بحلول عام 2020 والى 6 ليال بحلول عام 2025.وزيادة عد د الغرف الفندقية في العقبة الى ما يقارب 12 الف غرفة فندقية بحلول عام 2025 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )