لحماية الشباب.. "سناب شات" يقدم ميزات أمان جديدة صناعة البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات تشهد نموا في الصين طلبة التوجيهي .....أنتم بالقلب فاطمئنوا كلنا الأردن في الطفيلة تطلق مشروع التمكين السياسي والديمقراطي " أدوار تنتظرنا" إلغاء مئات الرحلات الجوية في كندا بسبب إضراب عمالي إعلان صادر من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي الأردن يحصد عددا من الجوائز بمسابقات الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية 7 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة ورفح "ضربات استباقية : المخابرات العامة تفكك خلايا إرهابية وتدمر مخططات تخريبية وتؤمن الوطن مدير الامن العام ينعى الشهيد ماجد أحمد الفوارس قطر تدين بشدة توسيع الاستيطان في الضفة الغربية 3200 طن من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم طقس صيفي اليوم وغدًا التعليم العالي ... التخصصات والمعايير والتشريعات... مجدداً !! وفيات الأحد 30-6-2024 8 أسباب للإصابة بسرطان الثدي أطعمة تنظف الجسم من السموم نجوى كرم تؤكد زواجها رسميًا من مسرح حفلها في رومانيا الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته
محليات

ملتقى القادة المجتمعيين بيئة محفزة  للحوار

{clean_title}
الأنباط -

 

البحر الميت – الانباط

 

تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف وبحضور سفير مملكة هولندا باربرا يوزياس عقد برنامج بناء مهارات القيادة والتنمية المجتمعية "ميرسي كور-Mercycorps " اجتماعا امس بعنوان "الملتقى الأول للقادة المجتمعيين" في منطقة البحر الميت، حيث بدأ الاجتماع الذي يجمع 400 من القادة المجتمعيين من 34 مجتمعا في مختلف مناطق الأردن بهدف "بناء مجتمعات فاعلة تنموية سلمية".

وأشاد أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الأستاذ عمر حمزه مندوب وزيرة التنمية الاجتماعية  بالإنجازات التي تم تحقيقها من خلال البرنامج والقادة المجتمعيين الذين كرسوا أنفسهم للعمل المجتمعي التطوعي تعبيرا عن واجبهم الديني والأخلاقي والوطني باعتبارهم شركاء التنمية واعوان الوزارة في تحديد الاحتياجات التنموية المحلية فهم الأقرب للمواطنين والالمس لاحتياجاتهم على مستوى الخدمات العامة المحلية والبنية الأساسية وفرص العمل والاسكان.

وشدد على أهمية استثمار المشاركة في الملتقى لتعزيز قدرات القادة المجتمعيين خاصة في مجالات التنظيم المجتمعي وايجاد بيئات آمنة لحوار مجتمعي بناء بأسلوب تعاوني من أجل تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية.

وصرح بان وزارة التنمية الاجتماعية تعمل حاليا على تنفيذ برنامج متكامل لتعزيز قدرات الجمعيات في قطاع الحماية الاجتماعية في المملكة لمواجهة المخاطر الاقتصادية كالفقر والبطالة وتداعياتهما والاجتماعية كالجريمة والانحراف والتفكك والعنف والاعاقة وآثارها والتقليل من آثارها

بدأت مع  الكلمة الافتتاحية التي ألقاها أحد القادة الشباب الفاعلين في المجتمعات المحلية، تلتها كلمة مدير البرامج في منظمة ميرسي كور في الأردن السيدة كاري دينر، والتي تخللها خطاب شكر وامتنان للجهات الداعمة للبرنامج والشراكة الحقيقية التي تشكلت ما بين المجتمعات المحلية والسفارة البريطانية والسفارة الهولندية والحكومة الأردنية على مدار 4 سنوات في 9 محافظات أردنية ونتج عنها تنفيذ مشاريع وبرامج تدريبية وورشات عمل للقادة المجتمعيين بهدف احداث التطوير المنشود على أرض الواقع.

وبينت السيدة دينر أن البرنامج قام على مدار السنوات الماضية بالعمل مع كل من الشركاء على حدة لتحقيق هدف مشترك، واليوم هو احتفال بالانجاز الذي تم تحقيقه وملتقى لبناء جسور التواصل وتبادل الخبرات ومناقشة التحديات ووضع الحلول الخلاقة للتعامل معها في ظل الظروف الراهنة المحيطة .

تبعت هذه الكلمات كلمة سعادة سفير مملكة هولندا في الأردن، باربرا يوزياس والتي أوضحت أن تقدم المجتمعات لا يمكن تحقيقه الا من خلال مشاركة مجتمعية في اتخاذ القرار وأن احداث التغيير الايجابي هو مسؤولية مشتركة تنبع من المواطنين أنفسهم لمعرفتهم بواقع الحال والحلول المثلى المستدامة وباركت جهود القادة المجتمعيين والانجازات التي تم تحقيقها لتطوير وتحسين البنية التحتية في المجتمعات المحلية وصيانة العيادات الصحية والمدارس وبناء الملاعب ومساحات آمنة للأطفال وغيرها.//

 

.