توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبرت من الأردن لغزة في 5 أيام بايدن يؤكد عزمه مناظرة ترامب مجدّداً في أيلول أول قمر اصطناعي صيني للاتصالات يعمل بالدفع الكهربائي بالكامل يبدأ خدماته التشغيلية الشمالي يبحث مع سفراء رابطة أمم جنوب شرق آسيا " آسيان " تعزيز التعاون الاقتصادي من ابرزهم..الربيعي، حسين، الفواز والحسن... شعراء عراقيون يشاركون في مهرجان جرش مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى أسعار النفط تتراجع بفعل المخاوف إزاء الطلب الصيني 9241 طالبا فلسطينيا استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة خبراء يقدرون كمية الكعكة الصفراء بـ 41 ألف طن وسط الأردن الرواجبة يثمن اهتمام ولي العهد بمنظومة الأمن السيبراني بالمملكة 49.3 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية إصابة 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار قرب نابلس ارتفاع الذهب وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في البيرة انقلاب ناقلة نفط قرب السواحل العمانية 2708طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم بايدن يؤكد عزمه مناظرة ترامب مجدّداً في أيلول صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يستضيف ورشة توعوية لمنظمة حرير للتنمية الاجتماعية عٌمان: 4 ضحايا على الأقلّ بإطلاق نار في محيط مسجد بمسقط
محليات

لطوف تشارك في أعمال "وزراء التنمية العرب"

{clean_title}
الأنباط -

 

عمان – الأنباط – جمانة خنفر

 

شاركت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف في اعمال الدورة  العادية ٣٧ لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقدة في الكويت لمدة يومين وانتهت امس الثلاثاء .

وجاءت  ابرز مخرجات هذه  الدورة مناقشة اليات الاعداد والتحضير للقمة العربية العادية في دورتها ٢٩ المقرة في المملكة العربية السعودية في شهر آذار من عام ٢٠١٨. بالاضافة الى تقديم الدعم والاغاثة لفلسطين وايضا اعتماد نتائج دراسة الفقر المتعدد الابعاد في المنطقة العربية .

واعتماد تقرير  رعاية المسنين علاوة على مناقشة العديد من السياسات الاجتماعية في الدول العربية والانشطة  والفعاليات والاجتماعات المقترح تنفيذها خلال العام القادم ضمن الخطة الخمسية للمجلس للسنوات ٢٠١٥ - ٢٠٢١ . وايضا اقرار العديد من المشاريع التنموية الاجتماعية التي تنعكس ايجابا على المواطن العربي.

وعلى صعيد متصل شاركت وزيرة التنمية الاجتماعية في المؤتمر الدولي المنعقد في الكويت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لمناقشة اوضاع الطفل الفلسطيني وما يعانيه من اوضاع صعبة في ظل انتهاك اسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال  لاتفاقية حقوق الطفل ، وذلك خلال يومي الاحد والاثنين الماضيين

وناقش المؤتمرون  قضايا الاطفال الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي واستعراض الاليات اللازمة لتوفير الحماية القانونية للاطفال الفلسطينيين من خلال عدة اوراق نقاشية قدمها عدد من المتحدثين .//

واشتملت الجلسة الاولى في اليوم الاول على واقع الطفل الفلسطيني في ظل القانون الدولي واتفاقية حقوق الطفل ، بين فيها المتحدثون حقيقة التحديات الصعبة التي يواجهها الافطال الفلسطينيون ، وما يفتقدونه من الامن والامان والحماية والرعاية.

واستمع المؤتمرون في اليوم الثاني الى شهادات حية ومتعددة من أب لطفل شهيد ، وشهادة اخرى من طفل اسير، كما شاهدوا فلما وثائقيا قصيرا يروي اوضاع الاطفال في فلسطين وافلام وثائقية اخرى جسدت الواقع الصعب والاليم الذي يعانون منه الاطفال الفلسطينيون، كما زاروا معرضا للصور اقيم في قاعة المرجان.

وتناولت الجلسات الاخرى مواضيع مختلفة ركزت على التحديات التي تواجه المجتمع الفلسطيني من اجل تحقيق الامن والسلام ، وكذلك دور المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني في تعزيز واحترام حقوق الطفل الفلسطيني.