العقبة

أجيال الخيرية تحتفي بذكرى ميلاد الملك الراحل الحسين بالعقبة

{clean_title}
الأنباط -

 

يشارك فيها مبدعون من ذوي الاحتياجات الخاصة

 العقبة – طلال الكباريتي

تنظم جميعة أجيال الخيرية مساء اليوم الاربعاء احتفالا بذكرى ميلاد المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال في مقرها بالعقبة.

ويرعى احتفال ذكرى ميلاد الملك حسين طيب الله ثراه مدير ثقافة العقبة طارق البدور ويحضره أعضاء جمعية أجيال الخيرية  وأولياء أمورهم وعدد من أبناء المجتمع المحلي .

وقال رئيس جمعية أجيال الخيرية للمعوقين بكر العسوفي أن المشاركين بفقرات الاحتفال  من أعضاء الجمعية، ومنهم مبدعون في تخصصاتهم وآخرون ذوو مواهب ومن حملة الشهادات العليا .

وأضاف العسوفي للأنباط أن إشراكهم في فعاليات هذا الاحتفال يهدف الى إبراز مواهبهم وإبداعاتهم على الرغم ممن لديهم  إعاقات حركية بالاضافة الى إيصال رسالة لسليمي الأبدان أن الإعاقة ليست معوقا للنجاح والإبداع .

و زاد العسوفي أن إشراكهم في الفعالية يأتي تنفيذا لخطة الجمعية السنوية الرامية الى خدمة أعضائها وتوفير برامج خاصة بهم ودمجهم مع المجتمع العقباوي .

وتتضمن فقرات الاحتفال تلاوة للقرآن الكريم لعضو الجمعية المقعد حركيا والحافظ لعشرة أجزاء من كتاب الله،  عبد الله نمر وكلمة للعضو من حملة الماجستير في علم النفس وتحضر لشهادة الدكتوراه ميسون الطراونة .

وتتضمن الفقرات أيضا قصيدة شعرية عن حب الوطن ورثاء الملك الراحل للعضو إسراء عماد المحتسب .

ويتخلل الحفل فيلم  قصير يعرض فيه مسيرة حياة الملك الراحل الحسين طيب الله ثراه، مدته تصل الى سبع دقائق، صممها العضو محمد سامر الشرمان، حاصل على شهادة البكالوريوس تخصص برمجيات من الجامعة الأردنية .

وتعرض الجمعية في ختام الفعالية ثلاث فقرات مسرحية تفاعلية معبرة يؤديها موهوبون من فريق "السنارة"، تتحدث مواضيعها عن هذه المناسبة، بالاضافة الى رسالة تحذيرية عن الإرهاب وآفة تعاطي المخدرات .

ويضم فريق السنارة المسرحي خمسة طلاب من كلية العقبة الجامعية من ذوي المواهب والإبداع في التمثيل المسرحي بقيادة الروائي ابن العقبة خالد زيارة، ولهم كثير من  المشاركات في مناسبات واحتفالات وطنية وثقافية .//

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )