"الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال
العقبة

"لنرقى بالشباب" أول مبادرة توعوية على الفيسبوك من العقبة

{clean_title}
الأنباط -

تهدف الى تنمية  قدرات الشباب الذهنية وتثقيفهم

 العقبة – طلال الكباريتي

أطلق متطوع في العقبة محمد عوجان مؤخرا على مجموعة في الفيسبوك "سكوير الجامعة الأردنية" أول مبادرة توعوية من العقبة .

وتعد مبادرة لنرقى بالشباب الاولى من نوعها في العقبة، وتتضمن سؤالا ثقافيا كل شهر ضمن مجموعة " سكوير الجامعة الاردنية " على الفيسبوك ، و يحظى بالجائزة صاحب الاجابة الصحيحة    .

 

و قال مبتكر المبادرة محمد عوجان  أن  هذه المبادرة التي تستهدف طلاب الجامعة الاردنية في العقبة، تهدف الى دعمهم و تشجيعهم على الالتفات للمواضيع الثقافية  .

وأضاف عوجان أن هذه المبادرة ستستمر في طرح الأسئلة على أعضاء تلك المجموعة، بهدف تشجيعهم على التفكير والتحليل، وتنمية معلوماتهم الدينية والثقافية .

وفيما يتعلق بمبادرات الفريق المستقبلية فقد كشف عوجان أن الفريق يجهز لإطلاق مبادرة تكرم فيه شهريا مبدعي العقبة في شتى الجوانب .

وحظيت بجوائز المبادرة خلال الشهور الثلاثة من انطلاقها نورا الاحيوات سلمها قائد الفريق محمد عوجان، والجائزة الثانية كانت لمنوة الحويطات سلمتها مساعد مدير مركز الأميرة بسمة للتنمية في العقبة رغدة قاسم أما الجائزة الثالثة كانت لسيرين حماد سلمتها عضو اللامركزية أروى الجارحي .

وتعد مبادرة لنرقى بالشباب إحدى الفعاليات التطوعية لفريق السعادة التطوعي ويضم محمد عوجان ومحمد الشريف و طلال الكباريتي// .