اربد

زراعة اربد تنظم يوما علميا بعنوان " الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان"

{clean_title}
الأنباط -

  

اربد – الانباط – عرين مشاعلة

 

 

اكد نقيب الاطباء البيطريين الدكتور مهدي العقرباوي على أهمية رفع درجة الوعي لدى المجتمع بمسببات الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان والعمل مع كافة الجهات  للوقاية من هذه الامراض.

 

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات اليوم العلمي الذي نظمته مديرية زراعة محافظة اربد بالتعاون مع فرع نقابة الاطباء البيطريين في اربد امس الاثنين  حول الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان في قاعة زراعة المديرية.

 

وقال العقرباوي ان من اهم اولويات النقابة المساهمة في وضع السياسات الصحية ذات العلاقة بالمهنة وخصوصاً الأمراض المشتركة وصحة وسلامة الأغذية ذات الأصل الحيواني ورفع مستوى الخدمات البيطرية بالتعاون مع الوزارة والجهات ذات العلاقة .

 

واشار مدير زراعة المحافظة المهندس علي ابو نقطة الى اهمية عقد مثل هذه الانشطة التي من شأنها اثراء معلومات العاملين بالقطاع الزراعي لا سيما  قطاع الثروة الحيوانية.

 

ودعا ابو نقطة الى زيادة التعاون بين القطاع الحكومي والخاص في سبيل الوصول الى قطاع زراعي متطور يلبي طموحات العاملين في هذا القطاع والمواطن الاردني.

 

وقدم الدكتور بلال بني هاني محاضرة حول التوكسوبلازما ومحاضرة عن الحمى المالطية، كما قدمت الدكتورة سيرين خلوف محاضرة حول تشخيص وطرق الوقاية من التوكسوبلازما، وقدم الدكتورحذيفة عبابنة محاضرة حول طرق تشخيص والوقاية من الحمى المالطية والكلاميديا.

 

وفي الختام دار نقاش موسع بين المتخصصين والاطباء البيطريين حول الية التشخيص والوقاية من هذه الامراض بما يضمن سلامة المجتمع وخلوه من هذه الامراض.//

 

 

 

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )