تغريم مجلة ألمانية بسبب مقابلة وهمية مع شوماخر بتقنية الذكاء الاصطناعي هل يمكن الإصابة بجرثومة المعدة دون ظهور أعراض؟ كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ؟ بوليفارد العبدلي من التعثر إلى النجاح فوائد تناول الحليب على وجبة العشاء فوائد خل الثوم تفوق التوقعات.. أبرزها الوقاية من السرطان وزير الداخلية يتفقد عددا من الوحدات الإدارية في الكرك دخول الرئيس التشيكي إلى المستشفى جراء حادث دراجة نارية ولي العهد الأمير الحسين يعزي الفنان حسين السلمان 100 الف راكب مستخدمي الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء من منتصف الشهر الجاري 10 فوائد صحية لشرب عصير المانجو في الحر مشكلات صحية تصيب الأطفال فى الطقس الحار مقررة أممية تدعو للتحقيق بارتكاب إسرائيل أعمال تعذيب بحق فلسطينيين الأردن يشارك في اجتماع اللجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة إطلاق موقع إلكتروني جديد لتلفريك عجلون مديرية الأمن العام تنفذ حملة للتبرع بالدم الحكومة: ارتفاع سعر البنزين 90 واستقرار الـ 95 وانخفاض الديزل عالميًا الخريشة: تحصين قانوني الانتخاب والأحزاب من التعديل بشرط موافقة ثلثي النواب أبو السمن يتفقد مشروع مستشفى الأميرة بسمة ويزور بلدية غرب إربد كازاخستان والولايات المتحدة تواصلان الحوار البناء بشأن حقوق الإنسان والإصلاحات الديمقراطية
محليات

الجائزة الذهبية في مونديال القاهرة لبرنامج الجيش والتنمية / اذاعة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي

{clean_title}
الأنباط -

 القاهرة-الانباط

فاز برنامج الجيش والتنمية الذي يبث عبر اثير اذاعة القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي بالجائزة الذهبية في مونديال القاهرة للاعمال الفنية والإعلامية /2017 الذي أقيم تحت شعار "لن يكسرنا .. الإرهاب".

 وبحضور السفير الأردني في القاهرة علي العايد تسلّم مدير التوجيه المعنوي العميد عودة شديفات الجائزة في حفل ختام المونديال الذي أقيم بالمسرح الكبير لجامعة القاهرة، مساء الجمعة الماضي, وضمّ نخبة من نجوم الإعلام والفن من مصر والوطن العربي واستذكر مدير التوجيه المعنوي في كلمه ألقاها دماء الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم لكي يبقى وطننا العربي عزيزاً منيعاً ضد الهجمة الإرهابية الشرسه.

 وتعتبر هذه المشاركة الأولى والوحيدة للإعلام العسكري من الأردن والدول العربية حيث شاركت الإذاعة ببرنامج الجيش والتنمية وهو برنامج حواري يسلط الضوء على الأدوار التنموية غير التقليدية للقوات المسلحة الأردنية ويضم فريق العمل الإعلامية جمان مجلي من التقديم, والإعداد للملازم/2 جيهان عبد الله الجبور والإشراف العام المقدم فايز الحميدات.

 وقد فاز البرنامج بالإجماع بعد عرضه على لجنة تحكيم متخصصة ومكلفة بدراسة البرامج والأعمال المقدمة من الدول العربية، في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام الدورة السادسة وشارك فيها ٨٠٠ فنان وإعلامي يمثلون 19 دولة عربية منها ١5 دولة شاركت في مسابقات المونديال بمجموعة من الأعمال  الفنية المختلفة.

 ويعتبر هذا الإنجاز الإعلامي نقلة نوعية في مسيرة الإعلام العسكري وحضوراً مميزاً على الساحة الإعلامية العربية التي تزدحم بمئات المنصات والبرامج الإعلامية حيث تقوم إذاعة القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بإدارة الجزء الأكبر من العملية الإعلامية العسكرية وذلك من خلال تقديم الرسالة الإعلامية التي تستهدف أكبر عدد من الشرائح المستهدفة والتي تهم القوات المسلحة الأردنية من العسكريين والمدنيين تتمثل رسالتها إجمالاً بإعداد وتقديم برامج إذاعية تسلط الضوء على عدد كبير من الفئات في  المجتمع.

 والإذاعة تتبع لمديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وتستند  في فلسفة عملها  إلى إستراتيجية عمل المديرية المرتكزة إلى الثوابت الوطنية.

 وتقوم بإعداد وتقديم الرسالة الإعلامية للقوات المسلحة الأردنية بشكل مرحلي، تصاعدي مباشر وغير مباشر، من خلال تخطيط دورات وتنفيذ برامج إذاعية تشتمل على مضامين تنسجم مع السياسة الإعلامية للدولة بهدف إدامة ورفع الروح المعنوية وإخبار وتثقيف منسوبي القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بخاصة، وتعريف المستمعين بأدوار الجيش العربي الوطنية والإقليمية والدولية.

 كما ويتم بث برامج عسكرية تسلط الضوء على الوحدات العسكرية وأهم الواجبات والمهمات المناطة بها على الصعيد المحلي أو الدولي كما وتسلط الضوء على النشامى والنشميات من منتسبي القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

 وقد تأسست عام 1998 وافتتحها جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية عام 2001 لتكون منبراً للحق وصوتاً للحقيقة وقال في خطاب ألقاه انذاك: "ستكون إذاعتكم هذه بإذن الله سلاحاً إلى جانب أسلحتكم وقوة الى جانب قوتكم ومعلماً أردنياً نعتز به جميعاً، ونحرص على أن يكون متميزاً ".