العقبة

استعدادات مكثفة لمهرجان أيلة للشعر العربي في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

يستمر 3 ايام بمشاركة شعراء اردنيين وعرب

 

العقبة - الانباط

تواصل جمعية أيلة للثقافة والفنون استعداداتها المكثفة لمهرجان أيلة للشعر العربي الثالث الذي تحتضنه محافظة العقبة نهاية الشهر الجاري.

 

   

ويطل علينا مهرجان أيلة للشعر العربي الثالث وقد ترسخت مكانته في خارطة الحراك الثقافي في الأردن لمساهمته في تفعيل وتعزيز الدور الثقافي في محافظة العقبة وتأكيد دور الشعر كقناة للتواصل والتفاعل بين الشعراء في الأردن وخارجه ودعمهم عبر إتاحة فرصة التلاقي المباشر بينهم واكتساب الخبرات.

إضافة إلى جعل العقبة المقصد الرئيسي للشعراء والأدباء لكون العقبة حاضنة وجاذبة لإبداعات ثقافية كبيرة ومتنوعة.

 

 وتأتي إقامة هذا المهرجان ليعبرعن مدى احتفاء أهل العقبة والأردن بالشعر في حياتهم نظراً لكون المهرجان يدعم الشعراء وخاصة الشباب منهم وإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة وإظهار إبداعاتهم.//

 

  

وقال مدير المهرجان علي كريشان أن المهرجان يعقد لمدة ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من الشعراء الأردنيين والعرب ، خُصص اليوم الأول للشعر الفصيح واليوم الثاني خصص لقراءات لكتاب وأدباء من العقبة ، وأمسية تراثية أردنية ، وأما اليوم الثالث فقد خُصص للشعر النبطي ، حيث سينتظم الشعراء في قراءات شعرية ممتعة ، وعلى مدار أيام المهرجان يقام معرض للكتاب تشارك به مديرية ثقافة العقبة.

 

ولفت كريشان إلى تعاون أبناء العقبة وأدبائها الذين رحبوا بالفكرة وساهموا في جعلها واقع ملموس منذ دورته الأولى، وإن دل هذا فإنما يدل على أن العقبة حاضنة للفن والإبداع والتميز، فالعقبة زاخرة بموروث وتاريخ وثقافة كبير مما يدل على تقدم المجتمع ورقيه.

 

وأكد كريشان أن المهرجان استقطب نحو أربعين شاعراً في الدورتين الأولى والثانية من المشاركين ونحو خمسين شاعراً ممن حضروا فعاليات المهرجان ، ناهيك عن حضورعدد كبير من النخب الثقافية وأبناء المجتمع المحلي.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )