وفيات الجمعة 28-06-2024 أجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق اليوم وغدًا وانخفاض الأحد زواج أردني ؛ الغداء في غزة، والزفاف في الأردن وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 إلى أرض المهمة فيصل العبدالات مبارك الدكتوراة 4 أسباب وراء ارتفاع درجة حرارة الهاتف أمريكية تطلب الطلاق بسبب تعامل زوجها مع المرطبانات اغتصاب سبعينية معاقة يثير غضبًا في المغرب .. الحسبان يكتب في ذكرى ميلاد ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الجرائم الإلكترونية تحذر من مشاركة رمز التحقق للمحافظ الإلكترونية سيدي الجنرال : لقــد إغتصبنـي كلــب ما هي فوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل؟ ماذا يعالج شحم الجمل؟ وما هي فوائده رئيس هيئة الأركان يلتقي نظيره العماني في سلطنة عُمان وفاة شخص بمشاجرة بين شقيقين وقريبهما في شفا بدران سفينة محملة بمساعدات تغادر قبرص إلى غزة السفارة الأميركية تحيي ذكرى استقلال بلادها الممرضين: إعلانات تهدف لـ"النصب والاحتيال" على المواطن 10 شهداء وعشرات الجرحى بقصف الاحتلال غزة والنصيرات السودان.. 25 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي والمرض
محليات

د.الطراونة: نسعى لتعظيم الإيجابيات وتقليص السلبيات في المهنة

{clean_title}
الأنباط -

الهيئة الأردنية لتجميل الاسنان تعقد يوما علميا
عقدت الهيئة الأردنية لتجميل الاسنان في نقابة اطباء الاسنان اليوم العلمي الثاني لها تحت شعار نحو طب أسنان بين الصحة والجمال.
وقال نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة في افتتاح اليوم العلمي ان النقابة تسعى إلى تعظيم الإيجابيات وتقليص السلبيات على مستوى المهنة واطباء الاسنان.
واضاف ان من بين السلبيات ما يقوم به الاطياء أنفسهم مثل التعامل مع البطاقات السنية المدفوعة مسبقا والتي تسعى النقابة بوضع حد لها.
وأكد ان النقابة ستعمل على تعزيز د.ر الجمعيات والهيئات التابعة لها وتقديم كل ماهو مفيد لرفع مستوى المهنة.
ومن جانبه شكر رئيس الهيئة د.محمد الحسبان الشركات الداعمة لليوم العلمي، مشيرا ان الهيئة ستعقد المزيد من الأنشطة العلمية المتخصصة والتي تهدف إلى رفع مستوى اطباء الاسنان والحفاظ على تميزها.
وبين ان اليوم العلمي تطرق للمستجدات في طب الأسنان التجميلي وزراعة الاسنان والتركيبات الثابته وتقويم الاسنان.
ومن جهة أخرى قال الطراونة في تصريح صحفي ان النقابة تقود حراكا مهنيا على الساحتين النقابية والنيابية  ردا على التغول  الذي يمارس على منتسبيها من خلال بعض الانظمة التي صدرت مؤخرا  كنظام اعتماد المؤسسات الصحية، او من خلال استغلال بعض الشركات المخالفة لانظمة وزارة التجارة والصناعة في الحصول على ترخيص لتسويق بطاقات المعالجة السنية المخالفة لقانون النقابة. 
وأوضح ان الجهة التي اقترحت نظام الاعتمادية الصحية  هي شركة خاصة مسجله بأسماء مجموعه من الأشخاص الذين قد يكون لهم مصالح مباشرة أو غير مباشرة تتضارب مع المصلحة العامة ومع مصلحة القطاع الصحي، مما يمثل احتكارا واضحا سيؤدي الى المساس بالقطاع الصحي كاملاً.
وبين لن نظام الاعتمادية الصحية صدر  دون استشارة  اصحاب الشأن انفسهم كما يقتضي العرف والمنطق والتشريع الديمقراطي، وبالتالي فان  هذا النظام سيشكل خطرا  على المهنة كونه يسلب جهات رسمية ونقابية دورها المهني في الحفاظ على القطاع الصحي  والارتقاء بمستواه.
واكد ان النقابة ستقف سدا منيعا تجاه اي محاولة للمساس بحقوق اطباء الاسنان منتسبي النقابة.