انطلاق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية وفيات الجمعة 28-06-2024 أجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق اليوم وغدًا وانخفاض الأحد زواج أردني ؛ الغداء في غزة، والزفاف في الأردن وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 إلى أرض المهمة فيصل العبدالات مبارك الدكتوراة 4 أسباب وراء ارتفاع درجة حرارة الهاتف أمريكية تطلب الطلاق بسبب تعامل زوجها مع المرطبانات اغتصاب سبعينية معاقة يثير غضبًا في المغرب .. الحسبان يكتب في ذكرى ميلاد ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الجرائم الإلكترونية تحذر من مشاركة رمز التحقق للمحافظ الإلكترونية سيدي الجنرال : لقــد إغتصبنـي كلــب ما هي فوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل؟ ماذا يعالج شحم الجمل؟ وما هي فوائده رئيس هيئة الأركان يلتقي نظيره العماني في سلطنة عُمان وفاة شخص بمشاجرة بين شقيقين وقريبهما في شفا بدران سفينة محملة بمساعدات تغادر قبرص إلى غزة السفارة الأميركية تحيي ذكرى استقلال بلادها الممرضين: إعلانات تهدف لـ"النصب والاحتيال" على المواطن 10 شهداء وعشرات الجرحى بقصف الاحتلال غزة والنصيرات
محليات

يوم علمي بيئي في عجلون

{clean_title}
الأنباط -

 

الانباط - ناديا العنانزة

 

 نظمت جمعية البيئة الاردنية وفرعها في محافظة عجلون امس في المدرسة المعمدانية بالمحافظة يوما علميا بيئيا بالتعاون مع المركز الاقليمي لصحة البيئة في منظمة الصحة العالمية وبلدية عجلون وهيئة شباب كلنا الاردن .

واشار مقرر لجنة السياحة وعضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الاردني النائب وصفي حداد الذي افتتح فعاليات اليوم العلمي الى اهمية الدور الذي تقوم به جمعية البيئة الأردنية لما تقدمه للمجتمع المحلي من محاضرات وندوات توعوية تسلط الضوء على قضايا متعددة ضمن منهج وطني تربوي بهدف نشر الوعي البيئي وتعظيم قيم العمل التطوعي وغرسه في نفوسهم مثمنا الجهود التي تبذلها الجمعية من خلال تنفيذ حملات النظافة في مختلف المدارس والمؤسسات الرسمية والاهلية ومحافظات المملكة.

واكد النائب حداد على ضرورة تعزيز قيم المحبة والانتماء للوطن وبناء جيل من الشباب الواعي والمنتمي لوطنه وامته وقيادته مشيرا لدور الاعلام النموذجي في تسليط الضوء على القضايا التي تهم الوطن والمواطن وتساهم في تنميته وازدهاره .

واستعرض رئيس الجمعية الزميل علي الفريحات البرامج والأنشطة التي تنفذها الجمعية في مجالات التوعية والتدريب والايام العلمية والخدمات التطوعية والتحضير بالتشاركية والتعاون مع المؤسسات المختلفة مثمنا دور الجهات الداعمة لأنشطه وبرامج الجمعية .

واكد فريحات على اهمية اليوم العلمي البيئي الذي يعتبر من الانشطة التي تنفذها الجمعية بشكل مستمر وخصوصا فيما يتعلق بمخاطر الرصاص بهدف نشر الوعي وبناء منظومة من المعارف العلمية وابراز قيمة العمل التطوعي .

وعبرت مديرة المدرسة هنيه عويس عن اعتزازها بهذا التشارك مع جمعية البيئة لتنفيذ انشطة مشتركه لتعزيز الوعي البيئي لدي الطلبة والحفاظ على البيئة وذلك ضمن خطط وبرامج المدرسة.

واشار مدير وحدة التدريب وبناء القدرات في الجمعية المهندس خالد العنانزه الى الانتشار الواسع النطاق للرصاص واثاره الضارة وخصوصاً في مرحلة الطفولة حيث يعتبر هذا الموضوع من الشواغل الرئيسية لمقدمي خدمات الرعاية الصحية ومسؤولي الصحة العمومية على نطاق العالم.

وبين انه من المصادر الهامة للتعرض للرصاص في المنزل وخصوصاً لدى الأطفال الطلاء المحتوي على نسب عالية من الرصاص فهذه الطلاءات ما زالت متاحة على نطاق واسع وتُستخدم في كثير من البلدان لأغراض الزخرفة.

كما قدمت عضو جمعية البيئة الاردنية ازهار العنانزه شرحا عن المخاطر الصحية للرصاص واهمية الوقاية منها واتخاذ كافة التدابير اللازمة من اجل حماية ابناءنا الطلبة والبيئة والطبيعة .

وفي نهاية اليوم العلمي دار حوار ونقاش بين الطلبة والمحاضرين حول اهمية الوقاية من الرصاص .