7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير مسؤول أممي: منع إسرائيل للمساعدات يهدد حياة الغزيين الكونغو: الجيش يعلن إحباط محاولة انقلاب
المفرق

رؤساء المفرق والبادية يتوافقون على مشروع" توأمة البلديات " لتنفيذ مشاريع وبرامج مشتركة لخدمة المواطنين

{clean_title}
الأنباط -

اجتماع تنسيقي ببلدية حوشا الجديدة

 

 

الدغمي : المبادرة قوة حقيقية للبلديات ومصدر جذب للمشاريع التنموية .. والتوجه لإنشاء صندوق استثمار للمشروع

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

بهدف تعزيز مبدأ التشاركية والعمل ضمن فريق واحد يخدم مصالح المواطنين والبلديات في محافظة المفرق جاء عقد الاجتماع التشاوري والتنسيقي لبلديات المحافظة في بلدية حوشا الجديدة وبحضور عدد من رؤساء البلديات في المحافظة  لتحقيق المبادرة وصولا الى تنفيذ مشروع التوأمة ما بين جميع بلديات محافظة المفرق لتوزيع مكاسب التنمية على الجميع .

 

ورحب رئيس بلدية حوشا الجديدة خالد طه القاضي  في بداية اللقاء برؤساء البلديات والذي اعتبره نقلة نوعية نحو العمل المشترك والهادف لخدمة البلديات وتمكينها من القيام بدورها في مجال التنمية والخدمة المطلوبة للمواطنين ، منوها ان اللقاء يعد اشارة واضحة نحو الجهود التي يبذلها رؤساء البلديات في سبيل تحقيق الخدمة المميزة للمواطنين وبما يحقق النفع على ابناء الوطن وبكافة المجالات

 

واشار القاضي الى اهمية هذا التعاون والتوأمة الحقيقية ما بين البلديات لتحقيق كل ما تصبو اليه المجالس المحلية والتي تكون في النهاية في مصلحة البلديات جميعا ، مؤكدا الدور الذي يقوم به رؤساء البلديات المنتخبين من المواطنين في متابعة شؤونهم الخدمية والتي تحتاج لمزيد من الدعم من قبل كافة الجهات لتستطيع البلديات الالتزام بدورها وتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية تسهم في تنمية المحافظة وتطور مشاريعها كافة .

 

وبين القاضي اننا في العمل البلدي نؤيد كل ما هو عمل جماعي مفيد يسهم في رفد البلديات بمشاريع تنموية مستدامة تعود بالفائدة على المواطنين وتشغيل ابناء المناطق الذين يعانون من العديد من المشاكل في البطالة والفقر ولا بد من دعم مشاريع مدرة  انتاجية للدخل .

 

رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي اكد من جانبه ان التوأمة ما بين البلديات ستكون الاولى من نوعها على مستوى بلديات المنطقة والتي ستعزز فرص الاستفادة من المشاريع التنموية والاستثمارية وفق رؤية واضحة تقدمها البلديات الأعضاء في التوأمة من خلال تنفيذ مشاريع تنموية مشتركة والتي من شانها ان تحقق خدمات افضل للمواطنين وفي المجالات المختلفة التي يحتاجها المواطن.

 

واشار الدغمي الى المبادرة  نحو التوأمة ما بين البلدية بداية حقيقية نحو التشاركية المفيدة للمجالس البلدية والتي تعد انطلاقة نوعية لغايات النهوض بمستوى الاداء في العمل البلدي وهذا ما نسعى جميعا الى الوصول اليه بان تكون البلديات الاساس في مناطقهم وتقديم الخدمات والمشاريع التنموية الرائدة التي ستوفر الكثير على ابناء الوطن وفي مختلف القطاعات .

 

واكد الدغمي ان التوأمة قاعدة للعمل للبلدي المشترك وتوحيد الجهود المشتركة وتقوية الروابط ما بين البلديات لتكون المنطلق الحقيقي نحو التنمية المطلوبة وهذا من شانه ان يحقق نفعا كبيرا على المواطنين وزيادة فرص الاستثمار وتفعيل النشاط التنموي والاقتصادي ما بين الجميع .

 

وبين الدغمي ان الاتفاق نحو المضي بتأسيس  هذه التوأمة ستكون خيرا على جميع بلديات محافظة المفرق ومصدر قوة للمطالبة بحقوقها وبعدالة على جميع البلديات والتي سيتم عقد اجتماعات اخرى مستمرة من اجل القيام بهذه المهمة ضمن العمل التشاركي الهادف لخدمة بلديات المحافظة والتي تتوفر فيها جميع مقومات نجاح المشاريع التنموية والخدمية .

 

وعرض الدغمي ابرز اهداف مشروع التوأمة والذي يأمل ان يرى النور قريبا بهمة زملائه رؤساء البلديات والذي يركز على ابراز العمل البلدي المشترك وتنفيذ المشاريع والبرامج والانشطة في العديد من المجالات الخدمية والبيئية والاستثمارية وتحسين وتطوير البنية التحتية والبحث عن مصادر تمويل للمشاريع الاستثمارية والعمل عل اقامة مشاريع تنموية ، اضافة الى انشاء صندوق للاستثمار واستغلال الاستثمارات في المحافظة لتعود جمعيها بالفائدة على بلديات محافظة المفرق .

 

وفي ختام اللقاء الذي حضره رؤساء بلديات المفرق  عامر نايل الدغمي ومنشية بني حسن محمد الشديفات وصبحا والدفيانة بخيت العيسى والصالحية ونايفة  المهندس ناجح الشرفات وبلعما  سليمان الخوالدة  والخالدية  فرج العزازمة والباسلية المحامي ريحان القضاة والسرحان المهندس خلف السرحان  ورحاب بني حسن الدكتور حسين الزيود والرويشد محمد عايد الغياث والصفاوي علي الشرفات والزعتري  محمد الخالدي وحوشا الجديدة  خالد طه القاضي  وام القطين والمكيفتة  احمد العظامات  ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام مروان عبد المجيد دار نقاش موسع ما بين رؤساء البلديات تركزت حول العديد من القضايا ذات العلاقة بعمل البلديات والمشاريع التنموية والخدمية وموقف كل بلدية من مشروع التوأمة والمطلوب لإنجاح هذه الفكرة لتخرج على ارض الوقع ضمن ارضية تستفيد منها جميع بلديات محافظة المفرق .

 

وقرر رؤساء البلديات التوقيع على محضر الاجتماع التوافقي بالمضي قدما في متابعة اجراءات تأسيس مشروع التوأمة ما بين بلديات محافظة المفرق  كما تقرر اختيار مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام في بلدية المفرق الكبرى مروان عبد المجيد منسقا للتوأمة .