(25) عاما بقيادة الملك ... ذاكرة زاخرة بالإنجازات مخامرة: حوالات الأردنيين في الخارج تعوض استنزاف العملات الأجنبية وتدعم الإحتياطي الوحدات يفوز على شباب الاردن ويواجه الحسين بنهائي الكأس النشامى امام فرصة العمر لتحقيق حلم المونديال "إكراهات" عموته تجبر الاتحاد الاستعانة بالسلامي الاردن تلبي نداء الغزيين...70 شاحنة اردنية تحمل طرود وهدايا مغلفة بالحب لشمال القطاع شهيدان وجريحان من الجيش بتدهور شاحنات عسكرية تحمل مساعدات لغزة حسين الجغبير يكتب :اخفاء الحقيقة.. لمصلحة من؟ تحذيرات من شراء حقن " أوزمبيك" مغشوشة في الاسواق أكثر من 1.3 مليون خدمة طبية قُدمت للحجاج والإجراءات حدّت من تداعيات الإجهاد الحراري الحسين يفوز على السلط بالركلات ويتاهل لنهائي الكاس وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس البرلمان الألماني الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 99 حاجا خليل النظامي يكتب:نقطة تفكير بتحركات سيد البلاد،،، وزير السياحة يتفقد متحف المشير حابس المجالي/ صور وفيديو الملك يفتتح مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة الملك يفتتح مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا المستشفى الميداني الأردني نابلس/3 يباشر أعماله القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية
محليات

مؤتمر اطباء القلب يعقد 60 محاضرة في اخر مستجدات العلاج

{clean_title}
الأنباط -

 

 

 

  عمان -الانباط

 تعقد جمعية أطباء القلب في نقابة الأطباء الاردنيين مؤتمرها الدولي الثالث عشر خلال الفترة من الثامن وحتى التاسع من الشهر الحالي في فندق الميريديان.

وقال رئيس المؤتمر والجمعية الدكتور سعد جابر ان المؤتمر سيناقش على مدى يومين المستجدات في أمراض الشريان والصمام الأورطي، وأمراض تصلب شرايين القلب، وأمراض الشريان التاجي الرئيسي، وهبوط القلب وأنواعه والطرق الحديثة في علاجه، والتدخلات العلاجية القلبية، وأخر التطورات في جراحة القلب وأمراض تشوهات القلب الخلقية عند الأطفال والكبار، واضطرابات دقات القلب، والحديث في تخدير القلب.

واضاف انه سيعقد على هامش الجلسات العلمية ورشة العمل الثانية لفنيين وتمريض القسطرة القلبية، وتخطيط القلب الكهربائي.

وتوقع الدكتور جابر ان يصل عدد المشاركين في المؤتمر من داخل المملكة والخارج إلى 400 مشارك حيث يشارك من الاردن "الخدمات الطبية الملكية، وزارة الصحة، الجامعات الأردنية، مركز الحسين للسرطان، اضافة الى اطباء القطاع الخاص" ومن الخارج الولايات المتحدة الأميركية، بريطانيا، ايطاليا، المانيا، اسبانيا، تشيك، تركيا،الهند، المملكة العربية السعودية، لبنان، الكويت، البحرين، قطر.

وقال رئيسا اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عيسى غنما والدكتور مصطفى الجمال ان 20 محاضرا سيقدمون 60 محاضرة، منوهين الى ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني بواقع 12 ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر.

يشار الى ان الأختصاصات المستفيدة من المشاركة بالمؤتمر هي اطباء وجراحة القلب وأطباء وجراحة قلب الأطفال والأمراض الباطنية والتخدير وجراحي الشرايين والاوعية الدموية والأطفال وطب الاسرة والطب العام والتمريض وفنين القسطرة والمهن الطبية المساندة.

ويعقد على هامش المؤتمر معرضا طبيا بمشاركة 30 شركة عارضة تشمل المعدات والادوية والتجهيزات الطبية المتعلقة في أمراض وجراحة وقسطرة القلب.